السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

إسباير كابيتال تؤسس الخير للتمويل المتناهي برأسمال 120 مليون جنيه

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 12:03 م
أصول مصر

انتهت شركة إسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية من تأسيس شركة الخير للتمويل متناهي الصغر برأسمال مصدر قدره 120 مليون جنيه، ومدفوع منه 30 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان إفصاح مُرسل للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، إن إسباير كابيتال حاليًا تمضي في مرحلة استصدار التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية لبدء مزاولة النشاط.

وأضافت أن ذلك يأتي في ضوء خطة شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية في التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية.

 تشكيل مجلس الإدارة 

أعلنت سباير كابيتال القابضة مؤخرا تشكيل مجلس إدارتها، وذلك بعد تقسيم الشركة إلى 3 شركات، موضحة أن التشكيل الجديد، تضمن تولي وليد محمد زكي، منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بنسبة مساهمة 11.44%، بينما جاء هشام على شكري حافظ، والشهير بـ “هشام شكري”، عضوا بمجلس إدارة الشركة وذلك بنسبة مساهمة 7.7 %.

تقسيمات المساهمين والشركاء

وتولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، محمد زكريا محي الدين، فيما تضمن تشكيل أعضاء مجلس الإدارة، طه إبراهيم مصطفى التباني، وذلك بنسبة مساهمة 10.8 %، وياسر محمد زكي إبراهيم عضو منتدب للقطاع الصناعي بنسبة مساهمة 0.94 %.   هذا ويمثل خالد الطيب شركة نور فاينانشال، وزياد بن فؤاد بن فهد الصالح ممثلا لشركة المهيدب القابضة، ومانع محمد عبدالله الصانع ممثلا لشركة وفرة للاستثمار الدولي، بنسبة مساهمة 3.79 %، فضلا عن شيماء عباس عبدالرازق، التي تمثل شركة نور فاينانشال.