الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

عمر الحمامصي: مشهد حريق أحد المنصات قبل مهرجان الجونة كان من الأحداث الصعبة (بالفيديو)

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 03:33 ص
أصول مصر

قال عمر الحمامصي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، إن مشهد حريق أحد المنصات بمهرجان الجونة السينمائي الدولي قبل الحدث بساعات قليلة كان من الأحداث الصعبة التي مرت على جميع المنظمين لهذا الحدث الهام.

وأضاف الحمامصي خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي"، أن الإنطباع الأول عقب إبلاغة بمسألة الحريق هو مزيج بين قسوة الحدث وبين التفكير بأن يتم استعادة المكان مرة أخرى لرونقة حتى نظهر أمام العالم بالشكل اللائق.

وأشار، إلى أن كل العاملين بالشركة وكذلك شركاء النجاح الذين تعاونوا مع الشركة بالإضافة إلى جهود محافظة البحر الأحمر ومدينة الغردقة والحماية المدنية جميعهم تكاتفوا للعمل على إخماد الحريق بسرعة والعمل كذلك على إعادة المسرح المحترق لأفضل مما كان عليه وكان هذا هو التحدي.

وأفاد الحمامصي، أنه استشعر كذلك من ذلك الادث مدى تكاتف المصريين في الأزمات، لافتا أنه وجد أحد المصابين وقد احترقت يداه من جراء التعامل مع الحريق وكان يبذل كل ما في وسعه هو وزملاؤه في أن يخمدوا النيران المشتعلة سريعا.

وأوضح، أنه بالنسبة لأسباب وقوع الحادث فإنه حتى الأن يتم متابعة سير التحقيقات مع الجهات المعنية ولكن حتى هذه اللحظة من الواضح أنه بسبب ماس كهربائي أدى إلى إضرام النيران داخل المسرح.