الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

أوراسكوم القابضة: مهرجان الجونة هذا العام وضع مصر على خارطة السياحة العالمية (بالفيديو)

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 04:17 ص
أصول مصر

قال عمر الحمامصي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، إن مهرجان الجونة السينمائي الدولي هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة في أنه وضع مصر على خارطة السياحة المحلية والإقليمية والعالمية.

وأضاف الحمامصي خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي"، أن شركة أوراسكوم لا تهدف مجرد إنشاء الكومباوندات والمباني فقط إنما المسألة تتمثل في إعادة الفكرة الإبداعية والثقافية والفنية ومن هنا يأتي الإهتمام بهذا المهرجان الضخم الذي يتم تنظيمة بأجمل بقعة غالية في مصر.

وأشار، إلى أن المهرجان يعتبر فرصة جيدة للترويج السياحي لمصر خاصة مع حرص عدد كبير من الفنانين بالدول المختلفة في العالم بالمشاركة في فاعلياته وباالتالي فإنه خلال إقامتهم بالجونة يتمكنوا بالتعرف أكثر على مصر ومعالمها السياحية، لافتا أن المهرجان فرصة لترويج مصر بالخارج.

وأفاد الحمامصي، أن هناك 44 دزلة مشاركة هذا العام بمهرجان الجونة بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 70 فيلم وبالتالي فإن الدول المشاركة جاءت لترى فن وثقافة وحضارة من مختلف الألوان ليس الفن المصري فقط ولكن الفنون الأخرى للدول وبالتالي هناك تبادل ثقافي فني.