الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«شاومي» تعلن موعد إنتاجها المكثف من السيارات الكهربائية

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 07:10 ص
أصول مصر

بحلول النصف الأول من العام 2024، أعلنت شركة شاومي الصينية لصناعة الهواتف الذكية، أنها ستبدأ في هذا التاريخ إنتاجها المكثف والكبير من سياراتها الكهربائية.

 

"شاومي اي في انك"

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة ليو جون، هذا الموعد في اجتماع يوم الاستثمار، وكان النبأ تأكد في وقت لاحق، بواسطة زانج زيوان، المدير في قسم التسويق الدولي بالشركة، وذلك عندما نشره على حسابه بموقع "ويبو" الصيني للتواصل الاجتماعي.

 

وكانت "شاومي" قد أعلنت في شهر مارس الماضي دخولها سوق السيارات الكهربائية وكشفت عن خطط لاستثمار 10 ملايين دولار في هذه الصناعة على مدى 10 أعوام.

 

وفي سبتمبر، سجلت الشركة بشكل رسمي سيارتها "شاومي اي في انك"، بوصفها العلامة التجارية للسيارة الكهربائية، فيما قفز سهم "شاومي" أكثر من 5%، وهي أكبر زيادة يومية منذ 12 مايو، بعدما تم الإعلان عن هذه الخطوة الخاصة بالسيارة الكهربائية.

 

وحقق سهم الشركة 5.4% إلى 22.50 دولار هونج كونج في أكبر زيادة يومية، ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، فيما لم تلمح Xiaomi إلى نوع المركبات الكهربائية التي ستنتجها في الأعمال الجديدة، فيما يحتمل أن تعمد الشركة إلى إنتاج سيارات كهربائية، بأسعار معقولة لبلدها الأصلي والأسواق الدولية الأخرى.

 

الجدير بالذكر أن "شاومي"، أكملت التسجيل التجاري لوحدتها الكهربائية في أواخر أغسطس الماضي، فيما أكدت التزامها باستثمار 10 مليارات دولار في سيارات كهربائية جديدة، على مدى السنوات العشر المقبلة.