الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عبد الله سلام عضواً منتدباً لـ مدينة نصر للإسكان أول نوفمبر المقبل

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 06:36 م
المهندس عبد الله
المهندس عبد الله سلام

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير موافقة مجلس إدارتها باجتماعه ، أمس الأحد على الاستحواذ على شركة منك للاستثمار العقاري المملوكة لعائلة سلام مع تعيين المهندس عبدالله سلام عضواً منتدباً لشركة مدينة نصر خلفاً لـ أحمد الهيتمي .

وقال المهندس عبد الله سلام ، أنه سيتولى مهام منصبه الجديد بشركة مدينة نصر للاسكان والتعمير أول نوفمبر المقبل .

و تعتزم عائلة سلام رفع حصتها إلى 5% من أسهم مدينة نصر ، لتكون بذلك ثالث أكبر مساهمي “شركة مدينة نصر” بعد مجموعة BPE Partners والبالغ حصتها حوالي (29%)، والشركة القابضة للتشييد والتعمير البالغة حوالي 15% .

واشار المهندس عبد الله سلام الى ان تلك الصفقة ستمثل خطوة مهمة و فارقة في مستقبل شركة منكَ و هو نجاح كبير لها يعكس الانجاز و المكانة التي حققتها فى الفترة الماضية حيث ان قرار استحواذ مدينة نصر على " منك " جاء لإعجابها بادارة منكَ و وضعها في السوق و الفكر و المنتج المتميز الذي تقدمه .

وأضاف انه سيقوم في الفترة القادمة بوضع خطة شاملة لتطوير شركة مدينة نصر بما تملكه من امكانيات ضخمة و اراضي شاسعة في مناطق حيوية و من ضمن هذه الخطة سيكون الاستفادة من وضع و فكر منكَ و دمج الشركتين و الانطلاق لبناء كيان ضخم بافكار مبتكرة في المجال العقاري .

وأوضح أن شركة مدينة نصر هي شركة عريقة تعمل في السوق منذ عام 1959و هي في الاصل شركة قطاع عام و قد تم طرحها في البورصة عام 1996 و استحوذت شركة BPE Partners على حصة حاكمة فيها .

وشغل عبد الله سلام منصب رئيس مجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا لشركة منك للاستثمار العقاري التي شارك بتأسيسها في عام 2017 ، وعلي مدي عشرين عام من الخبرة العملية، قام عبد الله سلام بالمشاركة في إدارة العديد من شركات عائلة سلام في قطاعات مختلفة (الصناعة، التجزئة، العقارات، التعليم). كما أنه عضوا بمجالس إدارات شركات SolarizEgypt, ، Namaa Minlo.

والمهندس عبد الله سلام حاصل على بكالوريوس الهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، كما أتم عدد من البرامج التنفيذية في التسويق واستراتيجيات الأعمال بجامعة هارفارد .

وحققت شركة مدينة نصر للإسكان إيرادات مجمعة بقيمة 955 مليون جنيه خلال النصف الأول 2021، وبلغ صافي الربح المجمع 229 مليون جنيه.