الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مدينة نصر تكشف أسباب الاستحواذ على منك العقارية.. وتمويل الصفقة

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 12:39 م
أصول مصر

كشفت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن تفاصيل صفقة الاستحواذ المحتملة على شركة منك للاستثمار العقاري المملوكة لعائلة سلام.

وقالت الشركة في بيان إفصاح مُرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن هناك عاملين وراء هذه الصفقة، الأول هو جميع مشروعات منك تقع داخل أراضي مشروع تاج سيتي المملوكة لمدينة نصر.

وأضافت أن السبب الثاني يتمثل في أن منك تقدم منتجات عقارية كاملة التشطيب بما في ذلك الأجهزة المنزلية بنظام تسليم مفتاح، ما يخلق تكامل وليس منافسة مباشرة مع ما تقدمه مدينة نصر، التي تبيع وحدات نصف تشطيب.

وأضافت: وبالتالي يوسع الاستحواذ وينوع المنتجات العقارية التي تقدمها الشركة لعملائها.

وعن آلية تمويل الصفقة، قالت مدينة نصر أنها ستجري زيادة نقدية لرأس المال المصدر والمدفوع تحصص لقدامى المساهمين بمبلغ 374.4 مليون جنيه بالقيمة الاسمية، كما ستقوم باستخدام جزء من حصيلة زيادة رأس المال للاستحواذ على شركة منك.

وأوضحت أنها ستستخدم باقي الحصيلة للمساهمة في تمويل المشروع الجديد بمدينة ناصر غرب أسيوط.

وأكدت أن عبدالله سلام يلتزم هو وعائلته باستخدام حصيلة بيع شركة منك في شراء أسهم مدينة نصر مباشرة من خلال البورصة، وكذلك ضخ 50 مليون جنيه للاستحواذ على 5% على الأقل من أسهم الشركة.

وتابعت: مجموعة صناديق الاستثمار التي تديرها بي بي أي بارتنرز والقابضة للتشييد والتعمير المساهمين الرئيسيين بشركة مدينة نصر لا تنويان بيع أي من أسهمها بالشركة لعائلة سلام.

وكانت مدينة نصر قد أعلنت أمس عن موافقة مجلس الإدارة على الاستحواذ على منك، وتعيين عبدالله سلام عضواً منتدباً جديداً للشركة.