الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خالد صديق: تم الرد على فيلم "ريش" بفيديو قدمه الصندوق بعنوان "ريش نعام" (بالفيديو)

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 12:03 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد صديق مدير صندوق التنمية الحضرية، إنه سيتم تسليم الوحدات السكنية بمنطقة مثلث ماسبيرو خلال الـ 3 شهور القادمة، لافتا أن وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية تعمل بكل جهدها وطاقتها بتلك المنطقة ولم يعد سوى الانتهاء من الواجهات.

وأضاف صديق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن حوالي 1000 أسرة أختارت أن تعود إلى نفس المكان التي كانت تعيش فيه بتلك المنطقة.

وأشار، إلى أن المنطقة كان يقطنها حوالي 4537 ألف أسرة وبالتالي هناك حوالي 918 أسرة اختاروا العودة مرة أخرى لمنطقة مثلث ماسبيرو والباقي ما بين الحصول على تعويض مادي أو من تم نقلهم إلى وحدات جديدة في منطقة الأسمرات.

وأفاد صديق، أن الصندوق قبل أن يتغير اسمه كان تحت مسمى صندوق تطوير العشوائيات لأنه كان من أولى مهامة هو تطوير المناطق والأماكن العشوائية في مصر والقضاء عليها تماما حتى تصبح مصر خالية من العشوائيات.

وأوضح، أن المجهود الذي بذل من أجل ذلك كان كبير جدا وبتضافر كافة الأجهزة المعنية بالدولة، لافتا أن فيلم "ريش" الذي تناول حجم العشوائيات في مصر تم الرد عليه بفيديو أخر "ريش نعام" من قبل الصندوق يوضح ما تم بذله من جهد لتحويل المناطق العشوائية إلى مناطق أكثر رقيا وجمالا.