الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير العدل: إنهاء حالة الطوارئ يبرهن نجاح القيادة السياسية في القضاء على الإرهاب

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 06:31 م
أصول مصر

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإنهاء حالة الطوارئ وانتهاء الحالة الاستثنائية، جاءت بعد نجاح القيادة السياسية في القضاء على الإرهاب وإنطلاق مصر نحو التنمية الشاملة وتطوير القدرات وحماية المقدرات.

جاء ذلك في كلمته خلال مشاركته في مؤتمر "مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي" الذي تنظمه نقابة المحامين برئاسة رجائي عطية.

وأكد المستشار عمر مروان، أن المحاماة رسالة سامية فهي فن الحجة والبرهان والاقناع، وهي أيضا وجه من وجوه العدالة وقبس من نورها; هذه العدالة التي تعد من أهم ملامح الجمهورية الجديدة، التي تعلي من شأن العلم والبناء والعدل والنماء، منوها أن خطة وزارة العدل لتطوير منظومة العدالة، يدعمها بإخلاص المحامين.

اقرأ ايضا:

السيسي يقرر إلغاء مد حالة الطوارئ: مصر واحة الأمن والاستقرار وكشف وزير العدل عن إطلاق عدد من المشروعات تسهم في الارتقاء بمنظومة التقاضي بكل أطرافها، بما يتطلبه التطور العصري الحديث، مشيرا إلى نجاح المرحلة التجريبية من مشروع تحويل الكلام إلى محرر بما يحقق الشفافية الكاملة في جلسات المحاكمات; لاسيما وأن التراث المصري يزخر بالمرافعات الخالدة التي يذكرها التاريخ وتدرس في كافة المعاهد فتثري ثقافة العاملين بالقانون والمهتمين بالبحث القانوني.

ووجه المستشار عمر مروان، مساعد وزير العدل للتقنية، بإعفاء المحامين من مقابل التسجيل في خدمة رفع الدعوى عن بعد; بحيث تكون متاحة دون مقابل.