الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ترافكو: زيادة الرحلات الإنجليزية إلى 12 رحلة أسبوعية في ديسمبر

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 08:48 م
ترافكو
ترافكو

قال هاني ميخائيل مدير عام شركة ترافكو البحر الأحمر، أن عدد الرحلات الوافدة من السوق الانجليزي ستشهد طفرة بداية من ديسمبر المقبل.

وأضاف ميخائيل، في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أن عدد الرحلات سترتفع إلى 12 رحلة أسبوعية بدلا من 8 حالية، والتي تأتي من عدة مدن بريطانية.

ويمثل السوق البريطاني أهمية كبيرة بالنسبة للسياحة المصرية، حيث يعد من الأسواق السياحة الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، واحتل المرتبة الثانية خلف السوق الروسي لسنوات طويلة.

وتشير الأرقام والإحصائيات إلى أن السوق البريطاني حصد ما بين المركز الثاني إلى الرابع من الأسواق العشر الرئيسية المصدرة للحركة إلى مصر خلال الفترة ما بين عامي 2010 و 2015.

وفي مارس 2020، وقبل تطبيق سياسة الإغلاق بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، تم استئناف تشغيل خط طيران بين مطار جاتويك بلندن إلى مدينة شرم الشيخ بواقع رحلة أسبوعيا إلا أنها توقفت بسبب كورونا، وأعلنت بريطانيا استئناف رحلاتها إلى مصر بداية من 22 سبتمبر الماضي.

وفي ذات السياق أشار ميخائيل إلي أن عدد الرحلات الوافدة من السوق الألماني سوف تشهد زيادة بنحو من 30-50% عن عدد الرحلات الحالية بداية من شهر نوفمبر،  وذلك من خلال شركة تيوي في ألمانيا.

ومن جانب أخر قال مدير عام شركة ترافكو البحر الأحمر أنه بداية من ديسمبر القادم سوف تأتي رحلات من السوق البلجيكي بواقع رحلتين في الأسبوع  إلي الغردقة، وذلك لأول مرة بعد استئناف الرحلات بعد عودة الطيران عقب التوقف بسبب فيروس كورونا.