الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

تخدم 41 ألف شركة.. " سي.إن.جي جروب" البريطانية توقف نشاطها في الغاز

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 04:06 ص
أصول مصر

 

 

كشفت شركة الغاز البريطانية سي.إن.جي جروب، والتي تخدم 41 ألف شركة صغيرة، عن توقف نشاطها بعد أسابيع قليلة من إعلان اعتزامها وقف توريد الوقود بالجملة لموردي الطاقة الآخرين.

 

بعد 27 عام من العمل

وذكرت الشركة التي تمولها جزئيا شركة تجارة السلع والمعادن العملاقة جلينكور، أنها "حزينة" لتوقف نشاطها بعد 27 عاما من العام.

 

فرض أسعار جديدة

وبينت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن سي.إن.جي جروب  تورد الغاز إلى شركات وعملاء صغار في بريطانيا، بينها مدارس ومطاعم، حيث يواجه العملاء ارتفاعا في نفقات الطاقة، مع انتقالهم إلى موردين جدد يفرضون أسعارا جديدة لإمداداتهم.

 

 

يوم حزين

من جانبه أوضح بول ستانلي، الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية، أن هذا يوم حزين بالفعل بالنسبة للصناعة ويوم حزين للشركة، بحسب تعبيراته.

 

محاولات باءت بالفشل

الجدير بالذكر أن الشركة قد حاولت دون جدوى بيع أنشطتها بمساعدة شركة إنترباث أدفايزوري، المتخصصة في إعادة هيكلة الشركات.

 

الأسعار في ارتفاع مستمر

الجدير بالذكر أن أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في أوروبا تواصل ارتفاعها، لتستعيد خسائرها في الأسبوع الماضي، في حين تعهدت روسيا، وهي أكبر مورد للغاز الطبيعي إلى أوروبا، بضخ كميات إضافية اعتبارا من الأسبوع المقبل.

 

تراجع الإمدادات لأوروبا

وتراجعت كميات الغاز القادمة إلى أوروبا مطلع الأسبوع الحالي، فيما توقفت إمدادات الغاز الروسي القادمة إلى بولندا، لتحصل على احتياجاتها من الغاز من ألمانيا لليوم الخامس على التوالي.

 

وارتفع سعر الغاز الهولندي بنسبة 2ر10% إلى 50ر74 يورو لكل ميجاوات/ساعة، وكذلك سعر الغاز في بريطانيا بنسبة 2ر10% أيضا إلى 191 بنس لكل مليون وحدة حرارية.