السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

في نهاية خدمته.. مدبولي يوجه الشكر لسفير اليابان على جهوده لتعزيز العلاقات الثنائية

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 07:08 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى اليوم الخميس، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالسفير "نوكي ماساكي"، سفير اليابان بالقاهرة، بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر.

 

وخلال اللقاء، أشاد مدبولي بعلاقات التعاون التي تربط مصر واليابان منذ عقود، وإسهامات اليابان القوية في المشروعات التنموية التي تتم على أرض مصر، في مختلف المجالات.

وأكد رئيس الوزراء، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإطلاق اسم رئيس وزراء اليابان السابق "شينزو آبى" على أحد المحاور المهمة في القاهرة، إنما يعكس حجم التقدير الذي تكنه مصر قيادة وشعباً تجاه اليابان.

كما أشار لترحيب الحكومة المصرية باستثمارات الشركات اليابانية، لاسيما في مجال صناعة السيارات، واستعدادها لتقديم كل الحوافز الممكنة لتسهيل عمل تلك الشركات في مصر، وتشجيعها على التوسع. 

ومن جانبه، أعرب السفير الياباني عن فخره وسعادته بتمثيل بلاده في مصر في مرحلة مهمة، شهدت تطورات إيجابية على صعيد العلاقات الثنائية، حيث قام الرئيس السيسي بزيارة اليابان مرتين في ٢٠١٩، لحضور قمة مجموعة العشرين، ومجموعة الدول الصناعية السبع.

 

وأكد ماساكي، على اعتزازه بالتواجد في مصر في فترة شهدت، ولا تزال، طفرة تنموية على مختلف الأصعدة، مشيداً بتعامل الحكومة المصرية مع تداعيات جائحة كورونا، ونجاحها في تحقيق معدلات نمو إيجابية، والحفاظ على معدلات أداء جيدة للاقتصاد المصري رغم الجائحة.

ووجه مدبولي الشكر لسفير اليابان، على جهوده في تعزيز العلاقات الثنائية خلال فترة عمله في مصر، متمنياً له التوفيق في مهمته القادمة.