الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

لليوم الخامس على التوالي.. انتعاشة في البورصة الأوروبية الخميس

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 09:17 م
البورصة الأوروبية
البورصة الأوروبية

شهد سوق الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، ارتفاعا ملحوظا للجلسة الخامسة على التوالي، ليصل إلى مستويات غير مسبوقة.

وتسبب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في حالة من الارتياح لدى المستثمرين بعد أن أشار إلى أنه ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة ، فيما أبقى بنك إنجلترا المركزي فائدته الرئيسية عند أدنى مستوياتها على الإطلاق حسبما أكدته وكالة "رويترز".

وأغلق اليوم المؤشر ستوكس 600 الأوروبي تعاملاته مرتفعا 0.4% بعد أن ظل مرتفعا في معظم أوقات اليوم على خلفية قول مجلس الاحتياطي، كما كان متوقعا، إنه سيبدأ في تقليص مشترياته الشهرية من السندات في نوفمبر  مع التخطيط لإنهائها العام المقبل، كما أشار البنك المركزي الأوروبي أمس الأربعاء إلى أنه ليس في عجلة من أمره لتشديد السياسة.

وفاجأ بنك إنجلترا المركزي المستثمرين بإبقائه على فائدة الإقراض الرئيسية دون تغيير، مما أثر على الجنيه الإسترليني ورفع المؤشر فايننشال تايمز 100 في لندن 0.4%.

وقفز مؤشر ستوكس مسجلا 600 عددا من أعلى المستويات على الإطلاق في نوفمبر، مدعوما بموسم قوي نسبيا لنتائج الأعمال على الرغم من زيادة ضغوط التكلفة.

وقادت المكاسب على ستوكس 600 قفزة 2.3%، لأسهم شركات العقارات بعد عرض استحواذ لشركة العقارات الألمانية ألستريا أوفيس ريت من شركة الاستثمار الكندية بروكفيلد.

وارتفع المؤشر داكس الألماني للأسهم القيادية 0.4%، مسجلا مستوى قياسيا مرتفعا بعد أن أدت أرباح قوية من دويتشه بوست إلى ارتفاع سهمها 3%.