الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الأولى من نوعها.. الإمارات تعلن إطلاق خارطة طريق لإنتاج الهيدروجين

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 03:35 ص
أصول مصر

كشفت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية، عن خطتها الوطنية الشاملة التي تهدف إلى دعم الصناعات المحلية منخفضة الكربون، والمساهمة في تحقيق الحياد المناخي وتعزيز مكانة الإمارات كمصدر للهيدروجين.

 

تحقيق الريادة

وأوضحت أنها تمثل خارطة طريق تحقيق الريادة في مجال الهيدروجين، مبينة أنها تأتي في إطار ترسيخ توجهات قيادة الإمارات العربية المتحدة، بتعزيز الحلول المستقبلية لتحديات المناخ العالمية.

 

أول مبادرة من نوعها

وأشارت إلى أن تلك الحلول كان آخرها الإعلان عن مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، وتعتبر أول مبادرة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متوافقة مع اتفاقية باريس للتغير المناخي.

 

تجمع دول العالم

وبينت أنه أثناء القمة العالمية للتغير المناخي "COP26" في غلاسكو، أعلن عن خارطة الطريق لتحقيق الريادة في مجال الهيدروجين التي تجمع دول العالم، وذلك للالتزام بخفض الانبعاثات للمرة الأولى منذ توقيع اتفاقية باريس.

 

محرك رئيس

سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، علق من ناحيته، مبينا أن خارطة طريق للهيدروجين التي أطلقتها الإمارات، بمثابة محرك رئيس يساهم في تقديم حلول مستقبلية لتحديات التغير المناخي العالمية، تزامنا مع إعلان الدولة عن المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050.

 

إنشاء نظام بيئي فعّال

وذكر أن المبادرة تهدف إلى إنشاء نظام بيئي فعال، يؤسس نموذجاً جديداً لمسار النمو الاقتصادي المستدام، بهدف تعزيز البحث والتطوير والابتكار والتكنولوجيا النظيفة، لافتا إلى أنهم يضعون الخطط والاستراتيجيات وتنفيذ المبادرات والمشاريع اللازمة لذلك.