السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بمزاد علني.. القطن يسجل رقماً قياسياً و«جيزة 96» يرتفع لـ 6725 جنيهاً

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 08:19 ص
أصول مصر

شهدت كفر الشيخ، مزاداً علنيا للقطن، تضمن الصنف «جيزة 96»، والذي ارتفع سعره لنحو 6725 جنيها للقنطار، بعد أن سجل آخر مزاد نظم لهذا الصنف أكتوبر الماضي، سعر 6700 جنيه.

 

رقم قياسي

وشهد المزاد اشتعالا لأسعار القطن مجددا، حيث سجل رقما قياسيا جديدا، بوصوله لهذا السعر، بعد أن اقتنصت شركتا أبو مضاوي والنيل الحديثة مزاد كفر الشيخ اليوم لصنف «جيزة 96».

 

1.6 مليون قنطار إنتاج

يشار إلى أن إنتاج مصر من القطن لعام، 2021، بلغ في أحدث الإحصائيات، نحو 1.6 مليون قنطار، بينها 1.5 مليون لأصناف وجه بحري، و100 ألف فقط لوجه قبلي، فيما لا يوجد أي مخزون للأقطان من الموسم الماضي.

 

خطة تطوير

يذكر أن المهندس وائل علما رئيس جمعية قطن مصر، كان قد أشار إلى أن منظومة القطن المصري تشهد خطة تطوير وتحديث شاملة وعمليات إعادة هيكلة بالكامل.

 

نتائج إيجابية

وأوضح أن من المتوقع أن تؤتي ثمارها وتحقق نتائج إيجابية، بحلول ٢٠٢٢، مشيراً إلى جهود جمعية قطن مصر في حماية وتتبع القطن المصري وإدارة وتسويق شعار قطن مصر عالمياً.

 

استدامة سلسلة القيمة

وذكر خلال احتفالية جمعية قطن مصر باليوم العالمي، حينها أنه بعد إعادة هيكلة منظومة القطن المصري، سوف يتم العمل على استدامة سلسلة القيمة لمحصول القطن المصري، والاهتمام بمبادرة القطن المصري الأفضل، مبينا أن الجمعية ستدعم بقوة مبادرة القطن الأفضل المستدام خلال المرحلة المقبلة.