الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

مبادرة إحلال السيارات: سلمنا 8 آلاف سيارة ملاكي وتاكسي وميكروباص

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 07:36 م
أحمد عبد الرازق
أحمد عبد الرازق

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي لمبادرة إحلال السيارات، أنه تم تسليم 8 آلاف سيارة ملاكي، وتاكسي، وميكروباص منهم 500 سيارة ميكروباص، و 450 سيارة تاكسي .

وأضاف عبد الرازق في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أن  حجم التسليم الشهري لسيارات المبادرة وصل الان الى نحو ألف سيارة شهريا، بتراجع عن المعدلات السابقة التي كانت تتجاوز الألف و500 سيارة، وذلك بسبب أزمة الرقائق الالكترونية، والتي أثرت على معظم السيارات المشاركة في المبادرة فيما عدا سيارات نيسان، والتي دبرت احتياجاتها من الرقائق الإلكترونية.

وكان عبد الرازق أشار في تصريحات سابقة إلى أن الشركات كانت تقدم نحو 1709 سيارة شهريا ، الان لا تقدر على تسليم الا 1100 سيارة في أقصي تقدير.

وقال إن هناك شركتين ابدوا رغبتهم في المشاركة بمبادرة الإحلال لسيارات الميكروباص ، الا أنهم لن يتقدموا رسميا بأوراقهم.

وتستهدف المبادرة التوسع في مشروعات الاقتصاد الأخضر؛ بما يساعد فى رفع معدلات النمو الاقتصادي، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال إعادة تدوير مكونات السيارات القديمة المخردة بطريقة آمنة وصديقة للبيئة، وإعدادها لتصبح مواد خام تدخل فى صناعات أخرى حسب نوعية المكون سواء من نوعية المطاط أو الزجاج أو المعدن، على النحو الذى يُسهم فى توطين تكنولوجيات حديثة وأنشطة صناعية جديدة، إضافة إلى الحد من تلوث البيئة والانبعاثات الكربونية الضارة التي كانت تصدر من السيارات المتهالكة.

وفي ذات السياق قال المتحدث الرسمي لمبادرة الإحلال أن السيارات الميكروباص غير متأثرة بأزمة الرقائق مشيرا إلي أن الشركتين المشاركين في مبادرة إحلال الميكروباص تسلم شهريا ما يقرب من 150 سيارة.

ويشارك في المبادرة شركات الأمل والتي تقدم سيارات لادا، DyB، وشركة نيسان، وشركة هيونداي، والتي تقدم طرازات مختلفة من هيونداي، وتيجو، وشركة منصور التي تقدم سيارات شيفروليه.