الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

شركة "على بابا" الصينية تحقق مبيعات بـ 84.54 مليار دولار

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 06:44 ص
أصول مصر

وصلت القيمة الإجمالية لمبيعات مجموعة على بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية إلى 540.3 مليار يوان (84.54 مليار دولار)، وذلك بزيادة 14 بالمئة عن العام السابق، خلال مهرجانها السنوي للتسوّق المعروف باسم يوم العزاب.

 

تباطؤ الاستهلاك

وسجلت على بابا تلك النتائج في ختام نسخة هادئة نسبيا، من مهرجان التسوق الذي روجت له المجموعة بقوة فيما مضى، على الرغم من تباطؤ الاستهلاك بشكل عام في الصين.

 

زيادة طفيفة

وأشار محللون إنهم يتوقعون أن تعلن على بابا عن زيادة طفيفة فقط في القيمة الإجمالية للمبيعات هذا العام في ظل تباطؤ مبيعات التجزئة ونقص الإمدادات وحوادث انقطاع الكهرباء وعمليات الإغلاق الناجمة عن تفشي كوفيد-19.

 

أكبر مهرجان

وذكرت على بابا من مناسبة يوم العزاب غير الرسمية في الصين مهرجانا سنويا للتسوق في العام 2009 وحولته إلى أكبر مهرجان مبيعات عبر الإنترنت في العالم، مما جعله يتفوق على مهرجان (سايبر مانداي) في الولايات المتحدة.

 

وثيقة لمعنويات المستهلكين

ومنذ ذلك الحين، أصبح المهرجان، الذي قامت على بابا العام الماضي بتمديده إلى حدث يستمر 11 يوما، مقياسا يحظى بمتابعة وثيقة لمعنويات المستهلكين في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، فيما جنت الشركة 74 مليار دولار من مبيعات يوم العزاب على مدار 11 يوما، وفي العام الماضي.