السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالفيديو.. متحدث الصحة: خطة للتوسع في تلقي اللقاح خلال الفترة القادمة

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 05:52 ص
أصول مصر

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، عن منع دخول الطلبة الامتحانات إلا بعد حصولهم على جرعة واحدة على الأقل من التطعيم ضد كورونا، وكذا منع الدخول لموظفي الجهاز الإداري اعتبارا من بعد غد إلا بعد تلقي اللقاح.

 

حملة موسعة

وفي اتصال هاتفي مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر قناة “صدى البلد” أوضح "مجاهد"، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزيرة الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، أطلق حملة بدء التسجيل لتلقي لقاح كورونا في المترو، حيث تم تطعيم 300 مواطن بمحطة مترو السادات.

 

في المترو

ولفت إلى أنه سيتم تسجيل المواطن بجوار شباك التذاكر وخلال نزوله محطات الأوبرا أو الشهداء أو العتبة والسادات سيتلقى التطعيم من المراكز الموجودة فيها.

 

8 مراكز أخرى

هذا بالإضافة إلى أن هناك 8 مراكز أخرى في المحطات ذات الكثافة العالية على غرار شبرا وعبد الناصر وسعد زغلول وروض الفرج والسيدة زينب والأسواق التجارية والمولات، وسيتم إذاعة تسجيل صوتي يحث المواطنين على تلقي اللقاح وتوجيههم إلى مراكز التسجيل وتلقى اللقاح، وذلك بالتنسيق بين وزير التعليم العالي ووزير النقل.

 

40% من المواطنين تلقوا اللقاح

وأوضح أن نحو 40% من المواطنين تلقوا اللقاح ضد كورونا، مبينا أن خطة التوسع في تلقي اللقاح خلال الفترة القادمة سيكون لها أثر كبير للوصول لأكبر عدد من المواطنين.

 

إلغاء فرض 100 جنيه

وبيّن أن إلغاء فرض 100 جنيه على أي مواطن يريد الحصول على جواز السفر الصحي للتعامل مع أي مصلحة حكومية داخليا، وأن: “كل من دفع 100 جنيه ستعود له عبر بطاقة الفيزا”، أما البطاقة الخارجية وهي بمبلغ 250 جنيها ما زالت رسومها موجودة”.