الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

توقعات بارتفاع إشغالات الغردقة وشرم الشيخ لـ100% خلال الكريسماس

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 06:13 م
محمد فاروق
محمد فاروق

قال محمد فاروق، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، أن نسب الحجوزات على مصر لمناطق القاهرة وشرم الشيخ، والغردقة الآن تتزايد بنسب كبيرة من أغلب الأسواق ، وعلى رأسها السوق الأوروبي، وخاصة إنجلترا وهولندا وأسبانيا. 

وأضاف فاروق، في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أن زيادة الإقبال على فنادق القاهرة أدت إلى أن بعض الفنادق في المدينة رفعت أسعارها بنحو 35-40 دولار لليلة، مشيرا إلى أن حجوزات اجازة فترة رأس السنة كاملة العدد في فنادق القاهرة وشرم والغردقة . 

وأشار فاروق إلى أن الاشغالات في شرم الشيخ والغردقة تتراوح الأن ما بين 70-80%، حتي أوائل ديسمبر، وسترتفع نسب إشغالات، هذه المدن والقاهرة أيضا في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر بالتزامن مع فترة إجازات الكريسماس.

وتوقع فاروق أن ترتفع نسب الاشغالات بكثرة مع افتتاح طريق الكباش، والذي سيحدث تأثير إيجابي جدا على السياحة الثقافية، ويمثل ترويج كبير لهذا النمط من السياحة.

يذكر أن وزارة الطيران قد أطلقت مؤخرا خط طيران بين الأقصر وشرم الشيخ، لتشجيع السياحة الثقافية كما بدأت بعض الأسواق في إطلاق خط طيران مباشر إلى الأقصر منا إنجلترا وأسبانيا. 

وكانت كوليرز إنترناشونال شركة الخدمات العقارية قد توقعت الصيف الماضي أن تشهد جميع الوجهات السياحية المصرية الأربع – القاهرة وشرم الشيخ والغردقة والإسكندرية – المدرجة في التقرير نموا مستمرا في الإشغال هذا العام، وذلك قبل أن تعلن الحكومة الشهر الماضي رفع نسب الإشغال إلى 100%.