السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

توقعات بإدراج « كهرباء ومياه دبي» في بورصة دبي خلال 5 أشهر

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 01:44 ص
أصول مصر

قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، سعيد محمد الطاير، إنه يتوقع إدراج الهيئة في سوق دبي المالي في غضون خمسة شهور.

 

قبل رمضان المقبل

 وجاءت تصريحات "الطاير"، على هامش افتتاحه فعاليات الدورة الثانية من المسابقة العالمية لتصميم المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية «ديكاثلون الطاقة الشمسية - الشرق الأوسط، منوها أنه يتوقع إدراج هيئة كهرباء ومياه دبي في سوق دبي المالي، قبل رمضان المقبل.

 

أصول تصل لنحو 200 مليار درهم

 ولفت إلى أن الهيئة "ديوا" وفق دراسات دورية أجرتها بالشراكة مع جهات استشارية عالمية محايدة، تستحوذ على مكانة متقدمة بين الشركات والمؤسسات في الإمارة، حيث تتمتع بأداء مالي قوي، مدعومة بأصول تصل لنحو 200 مليار درهم، وأن أداءها الفني والمالي أفضل من الشركات الأوروبية والأمريكية.

 

 

مؤشرات خضراء

وذكر أن جميع مؤشرات هيئة كهرباء ومياه دبي خضراء، مبينا أن تعيين استشاريين من أجل إتمام عملية الإدراج في السوق المالي»، لكنه لم يسمِّ هؤلاء الاستشاريين، مشيرا إلى أن من أبرز أصول الهيئة محطات كهرباء تنتج 13 ألفاً و200 ميغا-واط.

 

490 مليون غالون مياه

هذا بالإضافة إلى شبكات تصل إلى آلاف الكيلومترات، إضافةً إلى محطات مياه تنتج 490 مليون غالون مياه، مؤكداً أن جميع أصول الهيئة تقدم خدمات ذات اعتمادية عالية لا يسهل حصرها.

 

قرار الإدراج

الجدير بالذكر أن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، قد أعلن قبل نحو 10 أيام، توجه لإدراج هيئة كهرباء ومياه دبي في سوق دبي المالي خلال الأشهر المقبلة، ضمن الرؤية التطويرية المعتمدة في لجنة تطوير أسواق المال والبورصات في الإمارة.