الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بأفخم الأنواع وأندرها.. انطلاق معرض الرياض السعودي للسيارات اليوم

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 02:38 ص
أصول مصر

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، معرض الرياض للسيارات اليوم الخميس، حيث ينطلق في نسخته الثانية، جامعا لأندر وأفخم وأسرع سيارات العالم في مكان واحد، ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

 

10 أيام

 ووفقا للوكالة الإخبارية السعودية "واس"، يستمر المعرض عشرة أيام حتى 28 نوفمبر الجاري، إذ يعد أكبر معرض للسيارات في الشرق الأوسط، وهو حدث عالمي، كونه يضع العاصمة الرياض على خارطة المدن التي تنظم معارض سيارات عالمية.

 

حضور عالمي

ويستعد المعرض لاستقبال الزوار من جميع دول العالم، لما يحتويه من فعاليات حصرية، فيما يضم المعرض أغلى سيارة في العالم يتراوح سعرها ما بين 200 إلى 300 مليون ريال لندرتها، وهي تعرض لأول مرة في الخليج العربي أمام الزوار.

 

ستعرض لأول مرة

كما ستعرض داخل قاعة vip، عدد كبير من السيارات التي ستعرض لأول مرة للبيع وتصل أسعارها إلى 80 مليون ريال، حيث يسمح المعرض استثنائيًّا بتسجيل السيارات الرياضية والنادرة والمعدلة والكلاسيكية تسجيلًا فوريًّا، إضافةً إلى أنواع سيارات تدخل المملكة لأول مرة، وسط مشاركة شركات عملاقة من صناع السيارات.

 

فعاليات وأنشطة استثنائية

وسيحتوي المعرض على فعاليات وأنشطة استثنائية لعشاق وهواة السيارات، مثل تدشين 3 سيارات تطلق للعالم لأول مرة من المعرض مع الكشف عن أحدث السيارات، وإعلان رسمي لأول مرة عن الطراز الجديد من سيارات سباقات فيراري بمحركها الجديد، بالإضافة إلى تخصيص جناح تراثي يضم مجموعةً تزيد عن 150 سيارةً من السيارات الكلاسيكية والملكية.

 

مشاركة رسمية لـ 18 مصنعًا

وسيشارك كذلك مصنع "باجاني" بمتحف يقام لأول مرة في العالم خارج إيطاليا، حيث يستعرض المتحف تاريخ صناعة الشركة العريق ومنطقة البلازا بتصميمها الجذاب، بجانب وجود 30 سيارةً من أندر سيارات فيراري الكلاسيكية لأول مرة في الشرق الأوسط، ومشاركة رسمية لـ 18 مصنعًا للسيارات النادرة والرياضية، وإقامة مزادات علنية عالمية بإدارة شركة مزادات "سلفرستون" البريطانية.