السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

العقود الأميركية للغاز الطبيعي تهبط 7%

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 07:11 ص
أصول مصر

بنسبة 7% هبطت العقود الآجلة الأمريكية للغاز الطبيعي، مع استمرار زيادة في الإنتاج وتوقعات بتراجع الطلب للتدفئة هذا الأسبوع.

 

4.816 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية

وأنهت العقود الأميركية للغاز تسليم ديسمبر، آخر جلسات التداول منخفضة 36.1 سنتًا لتسجل عند التسوية 4.816 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

 

وشهدت تقلبات حادة بعد أسابيع من التداولات، حيث أن الهبوط المسجل اليوم هو أكبر خسارة ليوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ التاسع من نوفمبر.

 

مستويات قياسية مرتفعة

 وفي آسيا سجلت عقود الغاز مستويات قياسية مرتفعة، وقفزة بنحو 27% في الأسعار الأوروبية على مدار الأيام الـ 3 الماضية بفعل القلق بأن عملاق الغاز الروسي Gazprom لن يزود أوروبا بوقود كاف هذا الشتاء.

 

تعليق الموافقة

ويرجع السبب الرئيسي في ذلك بعد تعليق هيئة تنظيم الطاقة الألمانية عملية الموافقة على خط أنابيب نورد ستريم 2، الذي سينقل الغاز من روسيا إلى ألمانيا.

 

نورد ستريم 2

من جانبها أوضحت الهيئة الألمانية إنها لن تواصل عملية الموافقة الخاصة بها حتى تقوم شركة نورد ستريم 2 المسجلة في سويسرا، بتحويل أصولها الرئيسية وميزانية التوظيف إلى فرعها الألماني، مبينة أنه "لن يتم النظر في شهادة تشغيل نورد ستريم 2 إلا بمجرد تنظيم المشغل في شكل قانوني متوافق مع القانون الألماني".