الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

انتعاشة في البورصة الأوروبية الخميس.. وستوكس 600 يرتفع 0.1 %

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 07:16 م
البورصة الأوروبية
البورصة الأوروبية

قفزت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة تداولات صباح اليوم الخميس، بعد موسم أرباح قوي أثار سلسلة من الارتفاعات غير المسبوقة، فيما ألحق تراجع شهدته أسعار النفط والمعادن الضرر بالأسهم المرتبطة بالسلع الأولية، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

وارتفع المؤشر” ستوكس 600″ للأسهم الأوروبية بنسبة 0.1 %، وقادت أسهم السفر والترفيه المكاسب، وارتفع المؤشر القياسي 17 مرة خلال 19 جلسة الماضية.

وجاءت أسهم قطاع النفط ضمن أكبر الخاسرين على المؤشر ونزلت 1.2 % بعد تراجع أسعار الخام بفعل مخاوف حيال فائض في المعروض واحتمال تحرك الصين نحو الإفراج عن احتياطيات وقود إستراتيجية.

وتراجعت أسهم شركات التعدين 0.8 % مع هبوط أسعار النحاس في لندن إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.

وارتفع سهم مجموعة تيسن كروب للصناعات المتعددة التي تشمل الغواصات والصلب 3.6 % بعدما قالت إن ربحها قد يزيد إلى أكثر من مثليه العام المقبل وأنها قد تطرح وحدتها للهيدروجين للاكتتاب العام.

جاء ذلك بالتزامن مع تراجع العقود الآجلة للنفط في نيويورك بنسبة 3ر3 % أمس الأربعاء إلى أدنى مستوى خلال اليوم في أكثر من شهر. وقد بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج مزايا استخدام النفط من احتياطي الدولتين، وذلك خلال قمتهما الافتراضية التي عقدت الإثنين الماضى إلا أنهما لم يتخذا قرارا في هذا الشأن، وفقا لمسئولين مطلعين على المناقشات.