الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الأبرز خلال عقد.. مبيعات العقارات في دبي تشهد ارتفاعاً ملفتاً

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 03:57 ص
أصول مصر

تشهد مبيعات العقارات في دبي ارتفاعاً يعتبر هو الأبرز خلال عقد من الزمن، حيث أن الشوارع مكتظة حدّ الاختناق، حتى أنه يصعب كثيراً وجود سيارة أجرة متوفرة.

 

عودة مدوية

وبحسب «بلومبرغ» فإن اقتصاد دبي يشهد عودة مدوية بسرعة تفوق التوقعات، لافتة في تقريرها إلى أن هذا النشاط القوي لاقتصاد دبي، يتزامن مع تشديد حكومات دول أوروبية القيود، بعد تزايد أعداد الحالات بمرض كورونا.

 

82 %.. حجوزات فندقية

وأوضحت البيانات الأولية، أن حجوزات الفنادق لشهر أكتوبر، وصلت إلى ما يقارب 82 % وذلك بنسبة ارتفاع 60 %، عن العام الفائت، وبارتفاع يقارب 6 % لعام 2019، وفقا لمؤسسة «إس تي آر جلوبال» للدراسات العالمية.

 

المرة الأولى منذ 2015

من جانبه أوضح فيليب وولر، المدير العام لإفريقيا والشرق الأوسط في هذه المؤسسة، أنها المرة الأولى منذ 2015 على الأقل، يسود شعور قوي يبعث على الارتياح في قطاع الفنادق في دبي.

 

الحاجة لتوظيف المزيد

فيما أكد، إفجيني كوزين، رئيس مجلس إدارة والشريك المؤسس لمجموعة «بلدوزر»، التي تدير عدداً من المطاعم في دبي، على الحاجة لتوظيف المزيد لتلبية الطلبات المتجددة.

وأشار إلى أن طاولات مطعم «غايا» الوجهة الأكثر استقطاباً في دبي محجوزة بالكامل لأسبوعين مقبلين، وأن سيل رجال الأعمال المتوافدين يبقي الطاقم منشغلاً على الدوام والاستمرار.

 

تجنب موجة "دلتا" كورونا

كما بين سكوت ليفيرمور، كبير الباحثين الاقتصاديين في أكسفورد، أن رفع مؤشر توقعات النمو بحوالي ليصل إلى 5% في 2021، فإن التعافي المشهود أسرع وتيرة من المتوقع، موضحا أن معرض إكسبو 2020 دبي لعب دوراً في ذلك، لكن نجاح دبي يرد إلى تجنب موجة "دلتا" كورونا المتحورة، الأمر الذي أتاح للاقتصاد المحلي العودة إلى وضعه بعض الشيء.

 

معرض إكسبو

ولفت زياد داوود، كبير الاقتصاديين في الأسواق الناشئة لدى بلومبيرغ، إن عوامل عدة أدت على الأرجح إلى تبلور الحركة الصاعدة لدبي ونشر مشاعر جيدة، عززها معرض إكسبو وانحسار الفيروس، إضافة إلى ارتفاع أسعار النفط بالمنطقة وتعافي قطاع العقارات.