الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

انطلاق أكبر حدث للتكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط في الإمارات

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 05:11 ص
أصول مصر

تشهد الإمارات اليوم، انطلاق فعاليات مهرجان "فينتك" أبوظبي، وتستمر إلى 24 نوفمبر الجاري، بمشاركة دولية واسعة، تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

 

مشاركة أكثر من 35 دولة

وتشارك أكثر من 35 دولة، وأبرز المؤسسات العالمية، في الدورة الخامسة من المهرجان، ذلك الحدث الفريد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يناقش أفضل الخبراء في مجال التكنولوجيا المالية، الأوضاع الحالية، وآفاق المستقبل، ودور الابتكار في استدامة هذا القطاع الحيوي وتطوره.

 

أكبر حدث للتكنولوجيا المالية

ويعد المهرجان أكبر حدث للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في دورته الخامسة، أكثر من 200 من قادة القطاع المالي العالمي وصانعي السياسات ورجال الأعمال والشركات الناشئة الكبرى، التي تزيد قيمتها السوقية على مليار

دولار، والمتحدثين في مجال التكنولوجيا المالية، وذلك ضمن 80 جلسة، تقدم 40 ساعة من المحتوى، الذي سيشكل مشهد التكنولوجيا المالية.

 

أرقاماً قياسية

وسجلت منصة المشاركة الرقمية، أرقاماً قياسية من كافة أنحاء العالم، حيث وصلت نسبة التسجيل إلى 3 أضعاف، من أكثر من 35 دولة حتى الآن، وذلك مقارنة بالسنوات السابقة، بينما يجمع المهرجان، الذي يقدمه سوق أبوظبي العالمي، كحدث هجين بين العناصر الافتراضية والمادية.

 

منتديات وإضافات جديدة

ولفت إلى أنه تشمل الإضافات الجديدة، التي يضمها المهرجان هذا العام، منتديات وإضافات جديدة، منها: قمة الابتكار المصرفية الرقمية، التي تتعمق في عالم ابتكار الشركات والخدمات المصرفية الرقمية، إضافة إلى منتدى العملات الرقمية، الذي يركز على عالم الأصول والعملات الرقمية سريع التطور.

 

منتدى مخصص

هذا بالإضافة إلى، فينتك من أجل الخير، وهو منتدى مخصص يناقش تقاطع الاستدامة والتكنولوجيا المالية والابتكار، فضلاً عن سوق فينتك، الذي يستعرض التطورات في مجال البيع بالتجزئة، والمدفوعات، إضافة إلى منتدى Risk4.0، الذي يركز على إدارة المخاطر في مجال التكنولوجيا المالية والأمن المالي.