الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

درايف للتمويل: تصدر عقود مخصمة بقيمة مليار جنيه خلال 9 أشهر

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 11:27 ص
أصول مصر

كشف أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل الأستهلاكي، عن وصول حجم إصدارات شركة التخصيم يبلغ أكثر من 8 مليارات جنيه، لافتًا إلى أن حجم العقود المخصمة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغ  أكثر من مليار جنيه.

وأوضح،أسامة،ة هامش توقيع بروتوكول تعاون مع نادي لايف سبورتس، الشركة تبني توسعاتها على قوة "جي بي كابيتال" في السوق المصرية والتي تبلغ محفظتها القائمة حاليًا أكثر من 16 مليار جنيه.

وأشار  إلي أن حجم محفظة  شركة درايف يمثل حوالي 20% من إجمالي محفظة جي بي كابيتال. 

وكشف عن وصول الحد الائتماني لشركة "جي بي كابيتال" أكثر من 18 مليار جنيه، في حين يبلغ حجم التسهيلات الائتمانيةالمستخدمة بالفعل ما يقارب من  13 مليار جنيه، موضحًا أن الشركة لديها تعاملات مع حوالي 20 بنك.

وأشار إلى أن الشركة استطاعات إضافة تجار لنشاط التمويل الاستهلاكي حيث تعاقدت مع "trade line"، ونادي "لايف سبورتس"، متوقعًا أن تتعاقد الشركة مع أكثر من 300 تاجر قبل نهاية الجاري بإجمالي متاجر يصل إلى 1500 متجر. وأضاف أن المستهدف الوصول بعدد التجار إلى أكثر من 1500 تاجر بنهاية العام المقبل. 

وتابع، أن الشركة تستهدف إطلاق فرعين جديدين لجي بي أوتو، موضحًا أن" درايف" من كبار الشركات في تقسيط السيارات في السوق المصرية، والذي ينتظره رواج خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وتوقع أسامة، وصول حجم إصدارات شركة فرصة للتمويل الاستهلاكي إلى أكثر من 2 مليارات جنيه خلال عامين.

وحصلت شركة درايف للتخصيم التابعة لشركة جى بى أوتو، على الموافقة النهائية من هيئة الرقابة المالية يوليو الماضي لإضافة نشاط التمويل الاستهلاكى بجانب تمويل السيارات، بهدف مواصلة التوسع بالمنتجات والخدمات المقدمة فى السوق. 

أوضح أن الشركة تقوم بتقسيط السيارات المستعملة منذ فترة، موضحا أن من ضمن نشاط الشركة تقسيط سيارات "نقل، ملاكي" جديد والمستعمل.

وتابع  أن الشركة تخطط لافتتاح 3 فروع خلال 2022 في الدلتا والصعيد في مناطق أكتوبر، والمنصورة، والصعيد، و3 فروع آخرين مطلع عام 2023، مقابل 5 فروع حاليا مملوكين لها.

واشار إلى توقيع اتفاقية التعاون مع "نادي لايف سبورتس" لتقسيط عضوية عملائه، موضحًا أن الشركة سوف تقوم بتمويل 90 % من عضوية النادي البالغة 225 ألف جنيه بإجمالي عدد أعضاء يصل إلى 6000 عضو.

وكشف عن خطة الشركة للإطلاق الرسمي  لتطبيق "فرصة" مطلع العام المقبل، بعد التجارب التشغيلية للتطبيق حالياً.

وتدرس الشركة توفير مصادر تمويل أخرى، حيث تخطط لإصدار سندات توريق بقيمة تتخطي المليار جنيه خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الإصدار الأخير للشركة بلغ قيمته حوالي890 مليون جنيه.

واكد على أن الشركة تنتظر موافقة مجلس الإدارة لتحديد قيمة العملية والبدء في الإجراءات.

وأشار «أسامة»، إلى أن قطاع التمويل الاستهلاكى بمصر قطاع واعد ويتعطش لضخ مزيد من الاستثمارات والتوسع فى تقديم الخدمات بالأنشطة المختلفة.