الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تراجع "البيتكوين" بـ 20٪ من أعلى مستوى تاريخي لها

السبت 27/نوفمبر/2021 - 03:43 ص
أصول مصر

سجلت عملة البيتكوين هبوطاً بـ 20٪ من أعلى مستوياتها المسجلة في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تسبب المتحور الجديد من فيروس كورونا، في تحفيز التجار على التخلص من أصول المخاطرة في جميع أنحاء العالم.

 

انخفاض بنسبة 9%

وانخفضت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 9% إلى 53,619 دولار في تعاملات الجمعة، كما انخفضت عملة الإيثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية، بنسبة 13%، في حين انخفض مؤشر بلومبرج جالاكسي للعملات المشفرة الأوسع بنسبة 4%.

 

تحفيز عمليات التصفية

وأدى تحديد سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا، تحفيز عمليات التصفية عبر الأسواق، إذ انخفضت الأسهم الأوروبية بأكبر قدر منذ يوليو، في حين تراجعت الأسواق الناشئة.

 

تحت الضغط

وعاشت عملة "البيتكوين" نفسها تحت الضغط منذ الوصول إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 69000 دولار في وقت سابق من هذا الشهر، على الحماس فوق أول صندوق مشاريع الولايات المتحدة المتداولة مرتبطة بالعقود الآجلة على الأصول الرقمية.

 

انقلاب الحال

وتستقر العملة حاليا بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لمدة 100 يوم 53،940 دولار، والتي شغلت كدعم خلال الانسحاب في أواخر سبتمبر، فيما أوضح جوناثان تشيسمان، رئيس المبيعات المفرطة للمشتقات في مشتقات التشفير، أنه من المفارقات أن أسواق العملات المشفرة، بدأت تبدو متفائلة للغاية مع آمال رالي سانتا كلوز، لكنها لم تبقى على ذات الحال.

 

انخفاض إلى حد ما بقيمة 48 ألف دولار

وذكر فيجاي عيار، رئيس آسيا والمحيط الهادئ في Luno PTE، إن انخفاض إلى حد ما بقيمة 48 ألف دولار إلى 50،000 دولار قد يكون أكثر متعلقة، مبينا أن «الانسحاب 20٪ طبيعية في اتجاه تأجير بيتكوين كما رأينا عدة مرات من قبل»، بحسب بلومبرغ.