السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أوميكرون يصل الإمارات.. وحظر تجول لغير الملقحين في لبنان

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 11:44 م
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن فرض حظر تجول ليلي، للذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك قبل وخلال موسم الأعياد.

إجراء احترازي ضد الأوميكرون

وقال فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، إن التدبير الجديد، هو أحد الإجراءات التي ترمي إلى كبح الارتفاع الأخير في الإصابات بفيروس كورونا، وإجراء احترازي ضد المتحور الجديد من الفيروس أوميكرون.

وتابع في تصريحات للصحفيين مساء الأربعاء، بأن حظر التجول سيبدأ كل ليلة من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا، ابتداء من 17 وحتى 9 يناير المقبل، بالنسبة لمن لم يتلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، أو الذين لا يحملون اختبارا تم إجراؤه قبل فترة لا تزيد عن 48 ساعة.

كما نوه إلى أنه من المقرر في وقت لاحق، الإعلان عن العقوبات التي ستطبق على المخالفين.

وتتطلب الإجراءات الجديدة أن تعمل الأماكن العامة والمطاعم بسعة 50% فقط، كما تتطلب من رواد المطاعم أو الفنادق تقديم شهادة تطعيم أو شهادة اختبار جديدة، بدءا من 10 ديسمبر الجاري.

وأضاف وزير الصحة اللبناني، أن لجنة مكافحة فيروس كورونا "تريد تجنب فرض إغلاق كامل، وتأمل في تشجيع المزيد من الأفراد على التطعيم".

وتابع: "من يتجاهل تلقي اللقاح من الموظفين يخاطر بفقدان وظيفته".

أول حالة أوميكرون بالإمارات

وفي الأمارات المتحدة، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون" لسيدة أفريقية قادمة من دولة أفريقية مرورا بدولة عربية وحاصلة على جرعتي لقاح كوفيد 19 حسب البروتوكول الوطني المعتمد.

وأوضحت الوزارة أنه تم عزل المصابة ومتابعة حالتها حيث لم تظهر عليها أية أعراض كما تم عزل المخالطين لها واتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة.

وأكدت الوزارة جاهزية القطاع الصحي الإماراتي للتعامل مع مختلف المتحورات من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية من خلال التقصي واجراءات الفحوصات اللازمة.