السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

إحلال السيارات: تسليم 9800 مركبة حتى نهاية نوفمبر

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 08:16 م
أحمد عبد الرازق
أحمد عبد الرازق

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي لمبادرة إحلال السيارات، أنه تم تسليم نحو ألف سيارة خلال شهر نوفمبر الماضي، ليصل إجمالي ما تم تسليمه منذ بدء المبادرة إلى 9800 سيارة ملاكي، وتاكسي، وميكروباص، منها 500 سيارة ميكروباص، و 450 سيارة تاكسي.

وأضاف عبد الرازق في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أنه من المتوقع أن يتم تسليم نحو ألف سيارة أخرى خلال الشهر الجاري، مشيرا إلى أن حجم التسليم الشهري لسيارات المبادرة وصل الآن إلى نحو ألف سيارة شهريا، بتراجع عن المعدلات السابقة التي كانت تتجاوز الألف و500 سيارة، وذلك بسبب أزمة الرقائق الالكترونية، والتي أثرت على معظم السيارات المشاركة في المبادرة.

وتوقع عبد الرازق، أن تنتهي أزمة الرقائق بحلول النصف الثاني من العام القادم لتعاود معدلات التسليم الي ما كانت عليه من قبل، مؤكدا أنه حتى الآن لا توجد أي طلبات من شركات سيارات أخرى للمشاركة في المبادرة هناك.

وكان عبد الرازق أشار في تصريحات سابقة إلى أن الشركات كانت تقدم نحو 1709 سيارة شهريا، الآن لا تستطيع على تسليم سوى 1100 سيارة في أقصي تقدير.

وعلمت "أصول مصر"، أن بعض البنوك المشاركة في المبادرة مثل البنك التجاري الدولي اكتفت بما لديها من طلبات من عملاء، ويلتقي بعض العملاء من هذه البنوك رسالة نصية على هواتفهم المحمولة تطالب باختيار بنوك أخري نظرا لكثرة الطلبات وطول فترة الانتظار في بعض البنوك.

ويشارك في المبادرة 30 بنكا منها: الأهلي، ومصر، والقاهرة، والاسكندرية، والمصرف المتحد، وبنك تنمية الصادرات، وبنك التنمية الزراعي، وفيصل الإسلامي، وقناة السويس، وكريدي أجريكول، والمصري الخليجي، وقطر الوطني، والكويت الوطني.

وتستهدف المبادرة إحلال 250 ألف سيارة، والتوسع في مشروعات الاقتصاد الأخضر؛ بما يساعد فى رفع معدلات النمو الاقتصادي، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال إعادة تدوير مكونات السيارات القديمة المخردة بطريقة آمنة وصديقة للبيئة.