سجل الذهب تراجعا بنسبة 1.1 في المئة في المعاملات الفورية إلى 1764 دولارا للأوقية الأونصة بحلول الساعة 18:17 بت

أسعار الذهب,سعر الذهب,سعر الذهب اليوم,الذهب اليوم,أخبار الذهب اليوم

السبت 22 يناير 2022 - 15:56
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

في شهر.. الذهب يسجل أدنى مستوياته ويتراجع بـ 1.1 %

سجل الذهب تراجعا بنسبة 1.1 في المئة في المعاملات الفورية إلى 1764 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 18:17 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ الثالث من نوفمبر الماضي.

 

أدنى مستوى له خلال شهر

وبذلك يتراجع الذهب إلى أدنى مستوى له خلال شهر مع تأثر المستثمرين باحتمال تشديد السياسة النقدية الأمريكية، ما يحد من ارتفاع أسعار المستهلكين مستقبلا، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 1.2 في المئة عند التسوية إلى 1762.70 دولارا.

 

استقرار الفضة

واستقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 22.31 دولارا للأوقية، وارتفع البلاتين 0.3 في المئة، إلى 936 دولارا، فيما صعد البلاديوم 1.8 في المئة إلى 1778.68 دولارا.

 

شراء السندات

ويأتي التراجع مع توقع المستثمرين أن يقلص مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، برنامجه لشراء السندات بوتيرة أسرع، لمواجهة التضخم المتصاعد، على الرغم من المخاوف الاقتصادية المتعلقة بانتشار «أوميكرون»، المتحور الجديد من فيروس «كورونا». وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3%، إلى 1777.87 دولاراً للأوقية (الأونصة) خلال التعاملات.

 

احتمال عدم تراجع التضخم

من جانبه قال جيروم باول، رئيس مجلس الفدرالي في شهادته أمام الكونغرس الأربعاء، إن الفدرالي يجب أن يكون مستعدا للاستجابة لاحتمال عدم تراجع التضخم في النصف الثاني من 2022، موضحا أن البنك سيبحث إنهاء برنامجه لشراء السندات بوتيرة أسرع في اجتماعه المقرر يوم 14 ديسمبر.

 

وسيلة للتحوط

 وعادة ما ينظر للذهب باعتباره وسيلة للتحوط من التضخم، لكن تقليص إجراءات التحفيز ورفع الفائدة يدفعان عائدات السندات الحكومية للارتفاع مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لشراء الذهب الذي لا يدر عائدا.