السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

7.2 مليار جنيه محفظة تمويل الشركات والقروض المشتركة في "ميد بنك"

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 02:16 م
أصول مصر

قالت إيمان أبوزيد رئيس قطاع الائتمان المصرفي والقروض المشتركة في «ميد بنك»، إن بلغ اجمالى محفظة تمويل الشركات والقروض المشتركة 7.2 مليار جنيه في نهاية شهر سبتمبر 2021 بنسبة نمو 22% مقارنة بنهاية العام السابق.

وأضافت “أبوزيد” في تصريحات، أن البنك يحرص على تمويل وتقديم مختلف الخدمات البنكية للأنشطة التي تقدم قيمة مضافة بمختلف القطاعات الاقتصادية، مثل النشاط الصناعي، النشاط الخدمي وأنشطة الطاقة الجديدة والمتجددة، وأيضا المقاولات كونها تساعد في توفير فرص عمل وتتماشى مع خطة الدولة في التوسع العمراني وإنشاء المدن الجديدة وتدعيم البنية التحتية وشبكة الطرق.

كما يستحوذ القطاع الصناعي حالياً على النسبة الأكبر من محفظة الائتمان بما يقرب من 25%، كما يضم هذا القطاع  العديد  من المجالات المختلفة، كما أنه قطاع يتميز بأنه كثيف العمالة الأمر الذي يساعد على توفير فرص العمل ويعمل على خفض معدلات البطالة بالإضافة إلى زيادة حجم الإنتاج المحلي والذي سينعكس بدورة على تحسين ميزان المدفوعات ودعم التنمية الاقتصادية، يتبعها المؤسسات الغير بنكية وتحصل على نسبة 19% من محفظة الائتمان.

وأكد أن البنك يهتم أيضًا بالمشاركة في تمويل المشروعات العاملة في مجال التطوير العقاري والتشييد والبناء مما لهم من أثر ايجابي في توفير فرص عمل وأيضا كونها أحد القطاعات الهامة في دفع عجلة الاقتصاد القومي. 

وكشفت أن البنك  يخطط للوصول بشبكة فروعه إلى 35-40 فرع بنهاية عام 2025، بهدف التوسع في خدمات التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق الشمول المالي وزيادة الانتشار.