الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

قيمة "أبل" السوقية تقترب من الـ 3 تريليونات دولار

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 09:39 ص
أصول مصر

تقترب القيمة السوقية لشركة "أبل" من الوصول إلى 3 تريليونات دولار، لتتجاوز قيمة سوق الأسهم الألمانية بالكامل أو اقتصاد بريطانيا.

 

الارتفاع بنسبة 6.8%

وتحتاج الشركة المُصنعة لأجهزة "أيفون" إلى الارتفاع بنسبة 6.8% أخرى فقط لتصبح أول شركة تحقق هذا الإنجاز، بعد أقل من أربع سنوات من تجاوزها لأول مرة تريليون دولار من حيث القيمة السوقية.

 

إنجاز استثنائي

من جانبه قال كريج إيرلام، كبير محللي السوق في شركة "أوندا": "إنه إنجاز استثنائي ويسلط الضوء على الهيمنة المذهلة لشركات التكنولوجيا الأمريكية".

 

تقديم المزيد

وأوضح قائلا: "لا يزال بمقدور أبل أن تقدم المزيد، مما يجعلك تتساءل عن الإنجاز الذي ستحققه بعد ذلك ومدى حجمها الذي يمكن أن تصبح عليه".

 

الأكثر قيمة في العالم

وأكد أن الشركة أصبحت الأكثر قيمة في العالم بفضل التدفق المستمر للمنتجات التي جذبت المستهلكين، ومع تذبذب الأسواق حاليا بسبب القلق من أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة وفيروس كورونا إلى تقويض النمو الاقتصادي.

 

مكان آمن

فيما ينظر المستثمرون إلى الشركة على أنها مكان آمن نسبياً لاستثمار أموالهم بفضل استمرار نمو مبيعاتها وما لديها من سيولة نقدية ضخمة.

 

28% سنوياً

 ومنذ نهاية عقد التسعينيات من القرن الماضي، قفزت أسهم "أبل" بنسبة هائلة بلغت 22000%، أي ما يعادل 28% سنوياً، بينما قفزت أسهم "أبل" المصنعة لأجهزة أيفون بنسبة 3.5% إلى 171.18 دولار أمس الثلاثاء لتقود التقدم في مؤشري الأسهم "ناسداك 100" و"ستاندرد آند بورز 500".

 

30 ضعفاً

يجري تداول أسهم الشركة، ومقرها كوبرتينو، في كاليفورنيا، بأرباح متوقعة 30 ضعفاً خلال الـ 12 شهراً القادمة، مقارنة بمتوسط 22 مرة للشركات في "ستاندرد آند بورز 500".

 

مقوم بأقل من قيمته

وبحسب "بلومبرغ" ذكرت كاتي هوبرتي، محللة أسهم شركات التكنولوجيا في "مورغان ستانلي"، إن السهم مقوم بأقل من قيمته الحقيقية عند النظر في مساهمات الإيرادات المتوقعة خلال السنوات القادمة من المنتجات الجديدة مثل الواقع المعزز والافتراضي والمركبات ذاتية القيادة.

 

قفزة نوعية

وذكرت هوبرتي، التي رفعت السعر المستهدف إلى 200 دولار أمس الثلاثاء: "تستفيد شركة أبل من القفزة النوعية أو التوجه إلى منتجات ذات جوة مرتفعة، خاصة مع ارتفاع أسعار فئات المنتجات الجديدة".