الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

ناسداك 100 تضيف 6 أسهم جديدة في 17 ديسمبر

السبت 11/ديسمبر/2021 - 08:39 م
ناسداك
ناسداك

دلت تقارير دولية، أنه من المتوقع أن يقدم مؤشر "ناسداك 100" على إضافة 6 أسهم، بما في ذلك إير.بي.آن.بي ولوسيد جروب، في إطار إعادة تشكيله السنوي، الذي يعدل العضوية بالمؤشر لشركات التكنولوجيا حسب التغييرات في القيمة السوقية.

كما ستتم إضافة أسهم "فورتينت " و"بالو ألو نتووركس" و"زسكالر"  و"داتا دوغ" إلى المؤشر، بحسب ما نشرته رويترز.

من ناحية أخرى، من المقرر شطب "سي دي دبليو كورب" و" فوكس كورب" و"سيرنر كورب" و"تشيك بوينت سوفتوير تكنولوجيز" و"تريب.كوم غروب" و"انسايت كورب" من المؤشر لإفساح المجال للإضافات الجديدة.

وقالت الوكالة، إنه تسري جميع التغييرات اعتبارا من الإغلاق في 17 ديسمبر، وهو نفس اليوم الذي تسري فيه إعادة توازن مؤشر ستاندرد آند بورز 500.

ويتكون مؤشر ناسداك 100 من أكبر الشركات غير المالية المدرجة في البورصة.

ورغم عدم وجود حد أدنى لشرط القيمة السوقية، يجب أن يكون متوسط ​​حجم التداول اليومي أكثر من 200 ألف سهم للشركة ليتم إدراجها بالمؤشر.

يمكن أن تستفيد الأسهم التي تدخل المؤشر من زيادة السيولة وقاعدة المستثمرين الأوسع لأن صناديق المؤشرات خاملة الإدارة أو السلبية والصناديق نشطة الإدارة والتي تقاس مقابل شراء الأسهم.

ووفقا لدراسة أعدتها شركة ناسداك، على الرغم من فوائد الإدراج في مؤشر ناسداك 100، لا تستفيد الأسهم دائماً من الأخبار. تكمل 64% فقط من أسهم الشركات المضافة حديثا اليوم الأول بعد الإعلان.

وارتفع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 32% خلال العام الماضي، متفوقا على المؤشرات القياسية الأخرى مثل ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر داوجونز الصناعي.