السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الزيادة الرابعة خلال 2021.. رفع سعر البنزين في سوريا

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 05:09 ص
أصول مصر

أعلنت الحكومة السورية عن رفع أسعار لتر البنزين، وهذه الزيادة هي الرابعة خلال العام الحالي 2021، موضحة أن سعر بيع البنزين الممتاز “أوكتان 90” المدعوم المسلَّم على البطاقة الإلكترونية هو 1100 ليرة للتر.

 

475 ليرة ارتفاعًا

وكانت الحكومة السورية قد رفعت أسعار البنزين منذ بداية العام، وتحديدًا في شهر يناير الماضي، حيث ارتفع سعر البنزين المدعوم 475 ليرة من 450 ليرة.

 

750 ليرة

كما رفعت أسعار البنزين في منتصف شهر مارس، حيث تم رفع سعر البنزين العادي المدعوم إلى 750 ليرة، فيما خصص لكل سيارة 100 لتر شهريًّا يتم توزيعها أسبوعيًّا لتجنب الازدحام أمام محطات الوقود.

 

البنزين غير المدعوم

وارتفعت أسعار البنزين غير المدعوم -الذي يعرف بـ”الأوكتان”- ثلاث مرات خلال العام الجاري، آخرها بداية شهر يوليو الماضي، حيث وصل إلى ثلاثة آلاف ليرة بزيادة 500 ليرة.

 

الدستور السوري

يشار إلى أن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد التقى، الأحد، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، جير بيدرسون، لبحث إمكانية عقد جولة سابعة من اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور التي كان من المتوقع أن تعقد منتصف هذا الشهر، فيما رجحت مصادر أن يتم تأجيل هذه الجولة إلى ما بعد أعياد الميلاد ورأس السنة، وربما إلى مطلع شهر فبراير المقبل.

          

ومن المقرر أن يلتقي بيدرسون في زيارته -إضافة إلى المقداد- كلًّا من السفير الروسي في دمشق الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لتطوير العلاقات مع سوريا ألكسندر يفيموف، والرئيس المشترك للجنة مناقشة تعديل الدستور أحمد الكزبري.