السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

قطاع الأعمال: مشاركة ناجحة لـ"جسور" في معرض "فوود أفريكا 2021"

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 09:00 م
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

شاركت شركة النصر للتصدير والاستيراد (جسور) التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري -إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام- في معرض "فوود أفريكا 2021" في دورته السادسة خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر 2021 في إطار استراتيجية الشركة للتواصل مع تجمعات رجال الأعمال والمجالس التصديرية المصرية لدعم جهود الحكومة المصرية في زيادة الصادرات المصرية.

 

وشهد المعرض الذي نظمته شركة “كونسبت” بالتعاون المجلس التصديري للصناعات الغذائية -الشريك الاستراتيجي للمعرض- مشاركة أكثر من 400 عارض من مصر والعديد من الدول الإفريقية والعربية ودول أخرى، بالإضافة إلى زيارات وفود رسمية.

كما شاركت "جسور" في المؤتمر المقام على هامش المعرض تحت عنوان "خارطة الوصول إلى الأسواق الدولية مع التركيز على دول القارة السمراء".

اقرأ أيضًا:

قطاع الأعمال: أطلقنا كتالوج بالمنتجات المصرية في 40 دولة بالتعاون مع "جسور"

وتستهدف "جسور" من خلال مشاركتها في المعرض وفعالياته تعزيز التواصل مع الشركات العارضة من قطاع الصناعات الغذائية وتقديم أداتها الترويجية الجديدة "الكتالوج الإلكترونى - جسور" لخدمة مجتمعات رجال الأعمال ودوائرهم في التسويق للمنتجات المصرية لزيادة الصادرات وفتح أسواق خارجية جديدة.

وعلى هامش معرض "فوود أفريكا 2021"، وإيمانًا من شركة "جسور" بالأهمية الاستراتيجية التي يلعبها قطاع الصناعات الغدائية المصرية في زيادة الصادرات المصرية، تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "جسور" والمجلس التصديري للصناعات الغذائية لوضع الإطار العام للتعاون بين الطرفين وتعريف أعضاء المجلس من رجال الصناعة والتجارة والمصدِّرين والمستوردين بالخدمات التي تقدمها شركة “جسور” من الوساطة والتسويق والخدمات اللوجيستية من خلال 16 مركزًا حول العالم في الدول ذات الأهمية الاستراتيجية اقتصاديًّا وتجاريًّا لمصر، ويتم افتتاح أول خمسة أفرع منها في مطلع 2022 في فرنسا والكاميرون وغانا والصين ودبى.

 

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام قد أطلقت في يونيو 2021 الكتالوج الإلكتروني "جسور" للترويج للمنتجات المصرية، ويتم التسجيل عليه مجانًا عبر الموقع https://gosoor.com.eg/، ويضم قاعدة بيانات موسعة عن منتجات القطاعات الصناعية والزراعية والصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويهدف إلى تشجيع المنتج المحلي وزيادة حجم الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة غير تقليدية لهذه الصادرات.

كما توفر "جسور" حزمة متكاملة من الخدمات اللوجستية تبدأ من خدمات النقل من باب المصنع حتى مواني التصدير، مرورًا بخدمات الشحن والفحص والتخليص الجمركي والتجميع والتخزين، وصولًا إلى الخدمات المالية وخدمات التأمين، بالمشاركة مع كبرى المؤسسات البنكية والمالية الرائدة.