الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المغرب يُمنح قرضًا بقيمة 138 مليون يورو لدعم الشمول المالي

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 03:11 ص
أصول مصر

أعلن المغرب عن توقيع اتفاقيتي قرض، مع البنك الأفريقي للتنمية، بقيمة 138 مليون يورو لتعزيز الشمول المالي وضمان الولوج للماء الصالح للشرب.

 

دعم الشمول المالي

وكشف المغرب أن هذا التمويل موجه لتنفيذ برنامج دعم الشمول المالي، وريادة الأعمال والمقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، فضلا عن مشروع استدامة وضمان الولوج للماء.

 

تنويع مصادر التمويل

كما سيسهم هذا القرض أيضا في تنويع مصادر التمويل، بتعزيز الطابع الشمولي لسوق رأس المال، إضافة لدعمه لنظام ريادة الأعمال وتبسيط الإجراءات الإدارية.

 

تعليق الرحلات الجوية

وكان المغرب أعلن مجددا عن تعليق الرحلات الجوية اعتبارا من 23 ديسمبر بسبب كورونا، فيما أعلنت وزارة الصحة المغربية، الأربعاء، رصد أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) لدى مواطنة مغربية بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت وزارة الصحة، أن هذه المواطنة توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث تم علاجها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، مؤكدة أن الحالة الصحية للمصابة مستقرة ولا تدعو إلى القلق.

وذكرت أن السلطات الصحية، تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية المحلية والدولية، إلى جانب إحصاء مخالطي المصابة وتقييم مدى احتمال إصابتهم.