السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«جوجل» تعلن إضافة ميزة جديدة للمرضى.. تعرف عليها

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 04:20 ص
أصول مصر

أفاد موقع "ذا فيرج" التقني، أن الشركة العملاقة "جوجل" أعلنت، عن ميزة جديدة تسهل عملية البحث، التي يجريها المرضى للتعرف على الطبيب المناسب لهم ولحالتهم المرضية.

 

معالجة التحديات

وتسمح هذه الميزة للمتصفحين في الولايات المتحدة باختيار اللغة التي يمكنهم التحدث بها، مما يسهل الأمر على الأشخاص الذين يتحدثون غير اللغة الإنجليزية.

وعن مميزاتها ذكرت "جوجل" أنها تعالج التحديات التي يواجهها المرضى مع النظام الصحي الأمريكي، حيث لا يحصل عدد كبير من الأشخاص في الولايات المتحدة على المعلومات الصحية إلا عندما يتاح لهم الوصول إلى مترجمين يتحدثون لغاتهم الأصلية.

 

معلومات صحية موثوقة

كما يمكن من خلال هذه الميزة الجديدة أن يحصل المستخدم على معلومات صحية موثوقة، والعثور على طبيب يقبل تأمينهم من قبل مقدمي الخدمات المدرجة في البحث.

 

ميزات إضافية

فيما تنضم هذه الميزة إلى مجموعة من الميزات ومنها القدرة على إضافة روابط إلى المواقع، حيث يمكن للمرضى تحديد المواعيد، وإدراج الحالات الصحية التي يعالجها مقدم الخدمة.

 

وقف عرض الإعلانات

وفي سياق آخر، كانت أعلنت جوجل عن وقف عرض الإعلانات على المحتوى الذي يروج لإنكار تغير المناخ بحسب تقرير جديد عن المركز غير الربحي لمكافحة الكراهية الرقمية (CCDH).

 

تتضمن أكاذيب

وذكر موقع «ذا فيرج» التقني، أن التقرير الجديد حدد 50 مقالًا تتضمن أكاذيب حول تغير المناخ، لا تزال تعرض إعلانات «جوجل» بعد التاريخ الذي أعلنت فيه «جوجل» أنه سيتم حظرها.

 

سياسة جديدة

وكانت أعلنت الشركة العملاقة، عن سياسة جديدة في أكتوبر الماضي تحظر بموجبها إعلانات المحتوى الذي يتعارض مع الإجماع العلمي الراسخ حول وجود تغير المناخ وأسبابه، وكان من المفترض أن تبدأ السياسة الجديدة لمعلني جوجل والناشرين ومنشئي المحتوى على يوتيوب في التاسع من نوفمبر الماضي.