الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بقيمة 40 مليون ريال.. إرساء عدة مشروعات استثمارية في شرق السعودية

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 03:15 ص
أصول مصر

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية بالسعودية، عن إرساء مجموعة من العقود الاستثمارية بقيمة 40 مليون ريال، شملت مجموعة من المقاهي بالدمام ومحافظة الخبر.

 

تطوير منظومة الاستثمارات

ويأتي ذلك امتداداً لجهود الأمانة في تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، التي ترتكز على الاستثمار لدعم المجتمع الحيوي لتعزيز الاقتصاد الوطني.

 

وتهدف هذه المشاريع إلى تنشيط الحركة الاقتصادية ومواكبة النشاط السياحي والترفيهي التي تشهده المنطقة الشرقية، وتنوعت مواقع هذه المقاهي بين المواقع الساحلية والأخرى الداخلية، وبعضها في حدائق، مما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للزوار والمتنزهين.

 

إقرأ أيضا

السعودية تطلق المخطط العام لمشروع "وسط جدة" باستثمارات 75 مليار ريال

 

وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن هذه الفرص تم إطلاقها بنماذج استثمارية تعزز من استدامتها بالشراكة مع القطاع الخاص لتسهم في إحداث نقلة نوعية بتنمية المنطقة وتنشيط الحركة الاقتصادية وإيجاد فرص وظيفية وتعزيز مفهوم كفاءة الإنفاق والاستدامة المالية والخصخصة.

 

 الفرص الاستثمارية

ودعا جميع ​المستثمرين ورواد الأعمال والراغبين بالاستثمار إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وتفاصيلها والمشاركة بصناعة الاستثمار من خلال البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي (فرص) بكل شفافية وسهولة أو التواصل عبر القنوات التفاعلية مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة.

 

يذكر أنالأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد المُخطط العام والملامح الرئيسة لمشروع "وسط جدة" ("نيو جدة داون تاون" سابقاً).

 

إقرأ أيضا

السعودية تعتزم استثمار تريليون ريال في الاقتصاد المحلي بحلول 2025

 

75 مليار ريال

 

ويأتي ذلك بإجمالي استثمارات تصل إلى 75 مليار ريال خصصت لتطوير 5.7 ملايين متر مربع، بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة والمستثمرين من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

 

المخطط العام لمشروع وسط جدة

 

وأشارت "واس" إلى أن إطلاق المخطط العام لمشروع وسط جدة في إطار اهتمام سمو ولي العهد بتنمية جميع مناطق ومدن المملكة، وتناغماً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، حيث يهدف المشروع لصناعة وجهة عالمية في قلب جدة بإطلالة مباشرة على البحر الأحمر، تسهم في تعزيز المكانة الاقتصادية لمدينة جدة.

 

تحقيق قيمة مضافة

ويستهدف مشروع "وسط جدة" تحقيق قيمة مضافة لاقتصاد السعودية بـ 47 مليار ريال بحلول العام 2030، حيث سيضم المشروع أربعة معالم رئيسة عالمية هي "دار أوبرا، متحف، أستاد رياضي، الأحواض المحيطية والمزارع المرجانية".