الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعطيل الدراسة الإثنين في 8 محافظات لسوء الأحوال الجوية

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 12:23 ص
ارشيفية
ارشيفية

أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قرارا بتعطيل الدراسة "الإثنين" بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وقال عبد العال إنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية مشيرًا لوجود تنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس، مؤكدا أنه يتابع الإجراءات التي اتخذتها جميع  الأحياء وشركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة لتنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل الفورى مع تجمعات الأمطار مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري فى كافة أحياء العاصمة.

وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.

ونوه المحافظ، إلى أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات او شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.

من جانبه، أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قرار تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة الإثنين، كما أكد على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة نظرا للظروف الجوية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين القادمين واحتمال سقوط أمطار غزيرة، وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

كما قرر أيضا محافظو: "الجيزة، الإسكندرية، كفرالشيخ، البحيرة، مطروح، ودمياط" تعطيل الدراسة لنفس السبب.