الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

رغم اعتراض الفيفا.. "كاف": كأس الأمم الإفريقية في موعدها بالكاميرون

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 09:15 م
رئيس الاتحاد الإفريقي
رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أعلن باتريس موتسبي -رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"- إقامة النسخة المقبلة لبطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون في موعدها، ليسدل الستار تمامًا على حالة من الجدل صاحبت إقامة البطولة المقبلة بعد اعتراض الفيفا لتزامنها مع بطولة كأس العالم للأندية الأبطال.

وكان موتسبي في زيارة قصيرة تستغرق 48 ساعة إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي لبحث مصير بطولة كأس أمم إفريقيا، وعقب اجتماع مع قيادات الاتحاد أعلن في تصريحات للإعلام خلال زيارته للملعب الأولمبي -الذي يستضيف مباراة الافتتاح بين الكاميرون وبوركينا فاسو يوم 9 يناير- إنه سعيد بما رآه في البلد المضيف من تحضير لمنافسات كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف: "علينا أن نفخر بما تم إنجازه هنا.. نريد أن نظهر للعالم صورة رائعة".

موتسبي: سأكون في الكاميرون مع أسرتي يوم 7 يناير لمتابعة البطولة

وتابع رئيس الـ”كاف”: "سأكون هنا في الكاميرون يوم 7 يناير مع زوجتي وأولادي استعدادًا لحضور افتتاح كأس الأمم الإفريقية يوم 9 من الشهر نفسه".

يذكر أن باتريس موتسبي قال فور وصوله إلى الكاميرون: "سنحدد موقف كأس الأمم الإفريقية وسنعلن لاحقًا عن قرارات قوية بعد اجتماع يومي الإثنين والثلاثاء مع السلطات المختصة بالكاميرون ومع رئيس الجمهورية بول بيا".

وأحاطت الشكوك بإقامة بطولة كأس أمم إفريقيا بسبب رفض الأندية الأوروبية التخلي عن لاعبيها الأفارقة، فضلًا عن الوضع الأمني المتوتر في الكاميرون وتأخر إتمام بعض الاستعدادات.

ومن المفترض أن تقام بطولة كأس أمم إفريقيا خلال الفترة بين 9 يناير و6 فبراير من عام 2022.

فيفا: يجب تأجيل البطولة.. ولا نفكر في الحروب

وقبل وصول موتسبي إلى ياوندي صرح جياني إنفانتينو -رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"- قائلًا إن إقامة كأس أمم إفريقيا خلال شهر سبتمبر سيتسبب في حل العديد من المشكلات، إلى جانب ضرورة التفكير في الدوريات الأوروبية التي تضم أنديتها عددًا من اللاعبين الأفارقة.

وتابع: "إذا تمكنا من إعادة جدولة الأجندة الخاصة بنا وتأكدنا من أن كأس أمم إفريقيا ستُلعب في فترة توقف دولي رائعة خلال سبتمبر بدلًا من يناير أو فبراير فإن ذلك سيحل لنا العديد من المشكلات".

وأكمل: "لدينا مشكلة، فالعديد من الدوريات الأوروبية تضم لاعبين أفارقة، وبالتالي فهذا جزء يجب أن نتحدث عنه ونفكر فيه".

واختتم: "لا أحب الحديث عن الحروب والأعداء، ولكن علينا التجربة، ومن المهم أن نبحث عن الحل الأفضل معًا".