السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أسعار النفط ترتفع متخطية 3%

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 01:53 ص
أصول مصر

سجلت أسعار النفط ارتفاعا بأكثر من 3 % عند التسوية أمس الثلاثاء، حيث تعافت من انخفاض حاد شهدته في الجلسة السابقة مع تحسن الإقبال على المخاطرة.

 

قلق يعتري المستثمرين

فيما لا يزال القلق يعتري المستثمرين بشأن التفشي السريع لسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا على مستوى العالم، فيما قال تاماس فارجا، المحلل في مجال النفط بشركة (بي.في.إم أويل أسوشيتس) للسمسرة في لندن "إنها سوق عملية تريد أن تصعد لكنها تعرف أن عمليات الإغاثة مثل تلك التي حدثت هذا الصباح لن تستمر".

وأوضح أنه من المرجح أن يكون التحسن محدودا وفرض مزيد من القيود سيقابله عمليات بيع جديدة"، بينما العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 2.46 دولار أو 3.4 بالمئة عند التسوية إلى 73.98 دولار للبرميل.

 

اقرأ أيضا:

CIB" يطلق مبادرة Growing Together لدعم الشركات الصغيرة

 

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي زيادة بـ 2.51 دولار أو 3.7 بالمئة عند التسوية إلى 71.12 دولار للبرميل، مع الإشارة إلى أن العديد من البلدان في أنحاء أوروبا، تدرس فرض قيود جديدة على الحركة، بعد اجتياح السلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا العالم قبل أيام من عيد الميلاد.

وهذا أدى إلى فوضى في خطط السفر وإثارة القلق في الأسواق المالية، بينما تتضاعف أعداد المصابين بأوميكرون على نحو سريع في أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وآسيا. وفي اليابان تسبب تفشي أوميكرون في قاعدة عسكرية في إصابة نحو 180 شخصا على الأقل.

 

اقرأ أيضا:

مرسى علم: نتوقع ارتفاع إشغالات "الكريسماس" إلى 85%

 

من جانبهما أوضحت "رويترز"، عن مصدرين في أوبك+ على صعيد المعروض من النفط، إن التزام المجموعة بتخفيضات إنتاج النفط ارتفع إلى 117 %، في نوفمبر من 116 % في الشهر السابق، مما يشير إلى أن مستويات إنتاج المجموعة لا تزال دون الأهداف المتفق عليها.

 

انخفاض المخزونات بأمريكا

فيما كشف استطلاع للوكالة البريطانية، أول أمس الاثنين توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالي، في حين ارتفعت على الأرجح مخزونات نواتج التقطير والبنزين الأسبوع الماضي.

وجرى استطلاع الرأي قبل صدور تقارير مقررة من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء وأخرى من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء.