الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

محافظ أسوان: تشغيل 27 مصنعًا جديدًا بالمنطقة الصناعية

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 03:00 ص
أصول مصر

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن هناك عدد من الافتتاحات لمصانع كبرى ستمثل قوى كبيرة بأسوان ومحافظات الصعيد، مشيراً إلى أن أسوان تشهد عصرا جديدا لا سيما مع تعميرها بالكثير من المشروعات.

 

تنفيذ 823 مشروع

وأوضح في تصريحات صحفية، تنفيذ 823 مشروع بتكلفة تتجاوز 18 مليار جنيه، بجانب التحول الرقمي الكامل، مضيفا: "لدينا أكبر 3 محاور تمر على النيل، وأن مشكلات القرى والصرف الصحي ستنتهي بعد الانتهاء من مشروعات حياة كريمة والمحاور الثلاثة بالمحافظة".

اقرأ أيضا:

القوات المسلحة: بدء التسجيل في سجل قيد الموردين للشركات المحلية

 

 

المحاور الثلاثة

وذكر أن المحاور الثلاثة بأسوان تحقق التنمية المستدامة وتشجع على الاستثمار والتصدير وبالتالي التقليل من البطالة، مؤكدا أن الرئيس السيسي سيفتتح السبت المقبل محور "كلابشة" بأسوان، مشيرا إلى أن حجم الطرق التي يتم تنفيذها بأسوان الآن لم تحدث قبل ذلك.

 

تنمية الصعيد

وشدد أن الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية حتى الآن، حريص على تنمية الصعيد، موضحا تشغيل 27 مصنعاً جديداً بالمنطقة الصناعية، مؤكدا أن حجم الإنجازات التي تتم في القطاعات "شيء مشرف".

اقرأ أيضا:

السيسي: مصر تدعم كل ما يحقق مصلحة "ليبيا" العليا

 

 

منطقة صناعية متكاملة

وأشار "عطية" أنه سيتم إنشاء منطقة صناعية متكاملة ستحقق استثمارات كبيرة لأسوان، ستبدأ في العمل خلال شهر يناير القادم، فيما ستضم المشروعات المتوسطة والصغيرة، مع توفير 15 ألف فرصة عمل بأسوان.