الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بينهم كيم كاردشيان.. 5 مليارديرات جدد في 2021

السبت 25/ديسمبر/2021 - 10:17 م
كيم كاردشيان
كيم كاردشيان

على الرغم من تنامي التبعات الاقتصادية السلبية السيئة خلال العام 2021، إلا أن أسواق الأسهم العالمية استمرت في العمل، وارتفع مؤشرا S&P 500 وداو جونز الصناعي بمقدار مضاعف هذا العام، بدعم من موجة من الاكتتابات العامة الأولية وصفقات الاندماج بغرض طرح أسهم الشركات للاكتتابات العامة الأولية، ما أولد العديد من المليارديرات الجدد.

سيطرت العملات المشفرة على حالة صعود، مما أدخل العديد من الوافدين الجديد إلى نادي المليار. كذلك، أنجمت أنشطة رأس المال الاستثماري والأسهم الخاصة عن ظهور المزيد من الثروات المكونة من عشرة أرقام بين المالكين والمستثمرين في الشركات الخاصة.

وفي تقرير إحصائي، تتبعت "فوربس" العالمية أكثر من 400 ملياردير جديد في 2021، وصل مجموع ثرواتهم لأكثر من تريليون دولار. هذا من أصل إجمالي عدد السكان الذي يزيد عن 2600 ملياردير على مستوى العالم بقيمة تقارب 14 تريليون دولار اعتبارًا من 17 ديسمبر.

في مقدمة أغنى المليارديرات الجدد في 2021 جاءت ميريام أديلسون، أرملة قطب الكازينو الراحل شيلدون أديلسون، التي ورثت حصته في لاس فيغاس ساندز، والتي تشكل معظم ثروتها الصافية المقدرة بنحو 27.1 مليار دولار.

إنها واحدة من 60 امرأة على الأقل أصبحن مليارديرات في 2021، بما في ذلك ميليندا فرينش غيتس، التي أنهت طلاقها من بيل غيتس في أغسطس، ولديها الآن صافي ثروة تقدر بنحو 6.1 مليار دولار.

ريانا، النجمة التي تحولت إلى قطب الموضة في مجال الأزياء، حيث تبلغ قيمتها الصافية 1.7 مليار دولار بفضل حصتها البالغة 50٪ في ماركة مستحضرات التجميل Fenty Beauty. وهي أيضًا المليارديرة الأولى في وطنها بربادوس، الذي كرّمها مؤخرًا على أنها "بطلة وطنية".

كيم كارداشيان ويست، التي تقدمت بطلب الطلاق من الموسيقي الملياردير وقطب الأحذية كاني ويست في فبراير/شباط، انضمت أيضًا إلى النادي المكون من ثلاث فواصل، بثروة تقدر بنحو 1.2 مليار دولار تتكون إلى حد كبير من حصتها في شركة مستحضرات التجميل KKW Beauty وشركة Skims.

فالجوني نايار من الهند، التي عملت سابقًا كمصرفية استثمارية، وأسست شركة التجزئة الهندية للأزياء ومستحضرات التجميل Nykaa، وهي أغنى مليارديرة عصامية في العالم تظهر هذا العام بقيمة صافية تقدر بنحو 6.8 مليار دولار بعد طرح الشركة الأم للشركة Nykaa للاكتتاب العام في البورصة الوطنية في مومباي، الهند.

ميلاني بيركنز، وهي الشريكة المؤسسة الأسترالية لشركة برمجيات التصميم Canva، التي تقدر ثروتها بنحو 6.5 مليار دولار بفضل حصتها المقدرة بنسبة 18٪ في الشركة، وزوجها كليف أوبرخت، ومؤسس ثالث لشركة Canva، وهو كاميرون آدامز، وهما أيضًا من المليارديرات، بثروة تبلغ 6.5 مليار دولار و3.2 مليار دولار، على التوالي. جاء هذا بعد جولتي تمويل في أبريل وسبتمبر رفعتا قيمة الشركة إلى 40 مليار دولار