الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إلغاء 6 آلاف رحلة جوية.. “أوميكرون” يعصف بشركات الطيران

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 06:16 ص
أصول مصر

يستمر مسلسل إلغاء الرحلات الجوية، فكما يبدو أن الأمور تسير إلى نزيف حاد، وعصف قوي بشركات الطيران، نتيجة متحور كورونا الجديد “أوميكرون”، مما سيؤدي إلى تغيرات كبيرة باحتفالات بداية العام الجديد.

 

6 آلاف رحلة جوية

وبحسب موقع "فلايت أوير" المتخصص، كشف عن إلغاء نحو 6 آلاف رحلة جوية حول العالم خلال عطلة عيد الميلاد نهاية الأسبوع، فيما تأجلّت آلاف الرحلات الأخرى، وذلك نتيجة تفشي المتحور "أوميكرون" شديدة العدوى، مما يؤدي إلى اضطرابات في السفر تؤثر على الملايين.

 

اقرأ أيضا:

السعودية.. «عمار العقارية» تعلن تأسيس شركة مالية جديدة

 

إلغاءات السبت

فيما أشار موقع "Flightaware.com" أن أكثر من 620 رحلة جوية ألغيت حول العالم أمس السبت، بينها 929 رحلة قادمة من أو متّجهة إلى مطارات الولايات المتحدة، ووصل عدد الرحلات المؤجلة الى 6 آلاف حتى الساعة 19,30 ت غ.

 

2400 رحلة.. الجمعة

وفي يوم الجمعة، أعلن عن إلغاء نحو 2,400 رحلة فيما أُعلن تأجيل نحو 11 ألف رحلة، كما سجّل الموقع "Flightaware.com"، إلغاء أكثر من 900 رحلة مقررة اليوم الأحد.

 

الأحوال الجوية السيئة

ويضاف إلى أسباب المتحور، توقعات الأحوال الجوية السيئة، التي تؤدي إلى مضاعفة الفوضى بمطارات غرب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستجلب العواصف معها الثلوج خلال عطلة عيد الميلاد خاصة في مدينتي سياتل وبورتلاند الشماليتين الغربيتين.

 

شركات خاسرة

هذا وأجبرت شركات "لوفتهانزا" و"دلتا" و"يونايتد إيرلاينز" و"جيت بلو" وعددًا كبيرًا آخر من شركات الطيران، على إلغاء رحلات كثيرة، بسبب نقص العمالة نتيجة مطالب لطيارين ومضيفون وموظفون إجازات مرضية أو اضطروا للخضوع إلى حجر صحي بعدما خالطوا مصابين بفيروس كورونا، أو أصيبوا.

 

شركة "يونايتد"

وكانت شركة "يونايتد" قد ذكرت أن ارتفاع عدد الإصابات بأوميكرون، يؤثر على مستوى البلاد بشكل مباشر وعلى طواقمهم، والأشخاص الذين يديرون العمليات، مبينة أن نتيجة ذلك، اضطرت الشركة لإلغاء بعض الرحلات وإبلاغ الزبائن المتأثرين بالأمر قبل قدومهم إلى المطار.

 

اقرأ أيضا:

الصين: نستهدف الترويج لقطاع العقارات وحماية حقوق المشترين

 

 

"دلتا" تلغي 300 رحلة

فيما ألغت "دلتا" 300 رحلة على الأقل السبت و64 الأحد، مبينة أنها استنفدت كافة الخيارات والموارد، بما في ذلك تغيير مسار الرحلات واستبدال الطائرات والطواقم لتغطية الرحلات المقررة.

 

"تشاينا إيسترن"

كما أعلنت "تشاينا إيسترن" إلغاء حوالي ألف رحلة بأكثر من 20 في المئة من رحلاتها المقررة، فيما أوقفت "اير تشاينا" 20 % تقريبا من رحلاتها المقررة خلال هذه الفترة.