الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الضربات تتواصل.. إلغاء 7 آلاف رحلة جوية بسبب «أوميكرون»

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 02:32 ص
أصول مصر

تستمر ضربات متحور «أوميكرون» لقطاع الطيران، حيث ألغي أكثر من 7000 رحلة جوية حول العالم خلال عطلة عيد الميلاد نهاية الأسبوع، فضلا عن تأجيل الآلاف.

 

2000 رحلة جوية

وأشار موقع فلايت أوير إلى إلغاء أكثر من 2000 رحلة جوية أمس الأحد، بينها أكثر من 570 رحلة قادمة من أو متوجّهة إلى مطارات أميركية، فيما تأجّلت أكثر من 4000 رحلة أخرى.

اقرأ أيضا:

كندا استقبلت أكبر عدد من المهاجرين على الإطلاق خلال عام 2021

 

هذا بالإضافة إلى إلغاء حوالي 2800 رحلة جوية السبت حول العالم، بينها أكثر من 990 رحلة قادمة من أو متّجهة إلى مطارات في الولايات المتحدة، وتجاوز عدد الرحلات المؤجلة 8500 رحلة.

 

متحور "أوميكرون

ويأتي هذا في ظل تفشي متحور "أوميكرون" شديد العدوى، كما يفاقم سوء الأحوال الجوية الاضطرابات التي يشهدها قطاع السفر في الولايات المتحدة، حيث يتوقع بأن تحدث العواصف حالة من الفوضى على الطرقات في غرب البلاد.

 

ضغط شديد

ويتواصل الضغط الشديد، أيضا بطلب طيارين ومضيفين وغيرهم من الموظفين إجازات مرضية أو اضطروا للخضوع إلى حجر صحي بعدما خالطوا مصابين بكوفيد أو أصيبوا هم بالوباء، ما تسبب في إلغاء رحلات كثيرة.

 

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي: استكمال مشروع توشكى احتاج إلى 3 ملايين طن مفرقعات

 

الحال في أمريكا

وكانت شركات الطيران الأمريكية، أعلنت أمس، الأحد عن إلغاء المئات من الرحلات الجوية، وذلك لليوم الثالث على التوالي، مع صعود إصابات كورونا، بسبب متحور أوميكرون شديد العدوى.

 

إلغاء 656 رحلة داخليا

وأجبر أفراد الأطقم وعشرات الألوف من المسافرين في عطلة عيد الميلاد في مطلع الأسبوع على تغيير خططهم، فيما أعلنت شركات الطيران التجارية إلغاء 656 رحلة داخل الولايات المتحدة أو إليها أو منها.