السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حالة الطقس غدا في مصر

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 08:13 م
حالة الطقس غدا في
حالة الطقس غدا في مصر

حالة الطقس غدا في مصر.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن مصر تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتبارا من اليوم وحتى بدايات الأسبوع القادم، حيث تتأثر البلاد بمنخفض سطحى متعمق على البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة يصاحبه حوض بارد متعمق فى طبقات الجو العليا.

حالة الطقس غدا في مصر

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن المنخفض يتسبب "الجمعة"، فى سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى متوسطة ليلا الى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة.

حالة الطقس غدا في مصر

ودلت على أن ذروة الطقس السيئ ستكون يوم غدا الجمعة، حيث تزداد شدة الأمطار لتصبح أمطار متوسطة إلى غزيرة  تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومدن القناة، وقد تصل الى حد السيول يومى الجمعة والسبت على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية من محافظة البحر الأحمر إلى شمال الصعيد.

حالة الطقس غدا في مصر

وخلال الساعات المقبلة، تنشط الرياح على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة ك على بعض المناطق، وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك طوال اليوم.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بٌعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موجة الطقس السيئ التي تضرب محافظات الجمهورية مستمرة حتى الأحد المقبل، مع استمرار الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري حتى الإثنين، مشيرة إلى بدء تحسن الأحوال الجوية يوم الثلاثاء المقبل مع انعدام تام لفرص سقوط الأمطار.

حالة الطقس غدا في مصر

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بٌعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن انخفاض الحرارة السبت سيكون طفيفا بمعدل درجة أو اثنين، مع تسجيل سانت كاترين صفر و1 درجة، وتمتد فرص الأمطار غدا تزامنا مع حالة عدم الاستقرار إلى القاهرة والجيزة والقليوبية، وتصل موجة عدم الاستقرار ذروتها غدا الجمعة.