الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

إيبيكو تحصل على موافقة هيئة الدواء المصرية على إنتاج عقار COVAPRAVIR

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 12:32 م
أصول مصر

أعلنت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية إيبيكو، عن موافقة هيئة الدواء المصرية على عقار COVAPRAVIR مثيل عقار ميرك المستخدم في علاج فيروس كورونا.

وأضافت الشركة في بيان، أن تلك الموافقة جاءت بعد الحصول على تراخيص طوارئ لتصنيعة في مصر، واعتمادة من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية، والوكالة التنظيمية للإدواية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا.

وأوضحت أن ذلك يأتي بالتنسيق مع هيئة الدواء ووزارة الصحة المصرية لتوفير كافة احتياجات السوق من العقار، مشيرة إلي أنه تم توفير المواد الخام والكبسولة، حيث يتطلب ذلك العقار من الكبسولات لضمان وثبات المادة الفعالة.

وذكرت أنه تم أستيراد تلك الكبسولات من أكبر المصانع في فرنسا، كما من المنتظر بدء إنتاج العقار قبل منتصف يناير الجاري، حيث أنه تم تجهيز منطقة الإنتاج الخاصة بالعقار.

ولفتت إلي أنه سيتم طرح العقار خلال الربع الأول من العام الجاري، وسيكون على شكل 3 تركيزات صيدلانية مختلفة تتناسب مع الحالات الخفيفة والمتوسطة.

يشار إلي أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 358.69 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 339.46 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وارتفعت ايرادات الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2021 لتصل إلى 2.48 مليار جنيه مقابل 2.16 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 326 مليون جنيه، مقابل 281.52 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.