السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الحذاء الذهبي.. صلاح في مواجهة جديدة ساخنة مع ليفاندوفسكي

الأربعاء 05/يناير/2022 - 12:14 ص
صلاح وليفاندوفسكي
صلاح وليفاندوفسكي

منافسة شرسة جديدة يخوضها الفرعون المصري العالمي محمد صلاح، في سباقه لحصد جائزة الحذاء الذهبي، لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، التي تصوت بها أعرق المؤسسات الصحفية الأوروبية.

وبهدف جديد في مرمى تشيلسي، انفرد صلاح بصدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما رفع رصيده من الأهداف في المسابقة خلال الموسم الحالي إلى 16 هدفًا، ليستمر بقوة في سباق المنافسة على التتويج بالحذاء الذهبي في الموسم الحالي 2021/2022.

 

وخلال مواجهة تشيلسي القوية، التي انتهت بالتعادل (2-2) ضمن منافسات الأسبوع الـ21 للدوري الإنجليزي الممتاز، سجل مهاجم ليفربول المصري هدفا قبل أن يلتحق بمعسكر منتخب مصر استعدادا لبطولة أمم إفريقيا، ليغيب عن الريدز في مباراتين على الأقل في بريميرليج أمام برينتفورد وكريستال بالاس يومي 16 و23 يناير الجاري.

وبتصويت يجمعه الاتحاد الأوروبي للإعلام الرياضي، الذي يضم مجموعة من أعرق المؤسسات والصحف الأوروبية المتخصصة في الرياضة، يقدم جائزة الحذاء الذهبي، لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، ويحصل اللاعب على نقاط تبعًا لأهدافه في الدوري المحلي.

المستوى الأول في تصنيف الحذاء الذهبي يضم الدوريات الخمسة الكبرى "الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي" ويساوي الهدف في تلك الدوريات نقطتين، بينما يساوي الهدف في دوريات التصنيف الثاني نقطة ونصف النقطة، ويساوي نقطة واحدة في دوريات التصنيف الثالث.

وبأهدافه الستة عشر، رفع محمد صلاح رصيده إلى 32 نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس في سباق الحذاء الذهبي، متساويا مع التشيكي باتريك شيك مهاجم باير ليفركوزن الألماني، والصربي دوزان فلاهوفيتش مهاجم فيورنتينا الإيطالي، اللذان سجلا نفس عدد أهداف النجم المصري.

 

ولا ينافس صلاح في ترتيب الحذاء الذهبي أي من نجوم الدوريات الأوروبية الكبرى باستثناء البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف الدوري الألماني برصيد 19 هدفًا مع بايرن ميونيخ (38 نقطة)، الذي اعتاد صلاح على مواجهته حاليا باعتبارهما من أهم هدافي أوروبا.

أما في القمة، فيبقى كل شيء على حاله في صراع الحذاء الذهبي، حيث يتصدر الترتيب النرويجي أوهي أومويوانفو مهاجم نادي مولده النرويجي برصيد 40.5 نقطة (27 هدفا)، ويليه مواطنه توماس ليهن أولسن مهاجم ليلستروم النرويجي برصيد 39 نقطة (26 هدفا).

وفي المركز الرابع خلف روبرت ليفاندوفسكي، يتواجد النرويجي الآخر فيتون بيريشا مهاجم فايكنج النرويجي برصيد 33 نقطة (22 هدفا)، في الوقت الذي تراجع فيه الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد إلى المركز الثامن برصيد 30 نقطة بعد تسجيل 15 هدفا في الدوري الإسباني.