الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

"الكاف" يعلن مفاجأة بشأن إصابات كورونا في منتخبات كأس الأمم الإفريقية

السبت 08/يناير/2022 - 09:54 م
منتخب مصر
منتخب مصر

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق عرس كرة القدم الإفريقية "كأس الأمم 2021"، بالكاميرون، وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم، تعديلات على عدد من القواعد الخاصة بمشاركة المنتخبات في البطولة حيث تقرر إجراء تعديل على عدد اللاعبين البدلاء في المباراة، ولكن أهم تعديل متعلق بفيروس كورونا، كان: "أي 11 لاعب ليس لديهم كورونا سيلعبون المباراة حتى لو ليس بينهم حارس مرمى، وبدون بدلاء".

وبينما وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على التبديلات الخمسة لكل مباراة خلال هذه المسابقة، لكنه وضع تعديلات على النحو التالي: سيسمح لكل فريق باستخدام خمسة بدائل كحد أقصى، لتقليل تعطيل المباراة، وسيكون لكل فريق ثلاث فرص كحد أقصى لإجراء التبديلات أثناء المباراة؛ ويمكن أيضًا إجراء الاستبدالات في نصف الوقت.

اقرأ أيضا

بعثة مصر تتوجه إلى الكاميرون لخوض منافسات أمم إفريقيا.. صور

وأيضا: إذا قام كلا الفريقين بتبديل في نفس الوقت، فسيتم احتساب هذا كواحدة من الفرص الثلاث لكل فريق.يتم ترحيل التبديلات غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي.

وعندما يتم لعب وقت إضافي، سيسمح لكل فريق بتبديل إضافي، وسيحصل على فرصة تبديل إضافي واحد؛ يمكن أيضًا إجراء الاستبدالات قبل بدء الوقت الإضافي وفي الشوط الأول في الوقت الإضافي.

وتابع الاتحاد: "أما بالنسبة للمنتخبات التي قد تتعرض للإصابة بفيروس كورونا، الحد الأدنى من عدد اللاعبين في حالة وجود فريق متأثر بفيروس كورونا كالآتي: إذا كانت نتيجة اختبار كورونا PCR لأي لاعب إيجابية، فلن يُسمح لهذا اللاعب بالذهاب إلى الملعب أو المشاركة في المباراة، كما سيُطلب من الفريق أن يلعب مباراة إذا كان لديه ما لا يقل عن أحد عشر (11) لاعباً متاحين وقد جاءت نتيجة اختبارهم سلبية.

وفي حالة غياب حارس مرمى، يجب على لاعب آخر من الفريق استبدال حارس المرمى، بشرط أن يكون العدد الإجمالي للاعبين المتاحين أحد عشر على الأقل.سيتم اعتبار الفريق الذي لا يتوفر به أحد عشر (11) لاعبًا على الأقل أنه خسر المباراة 0-2.

وفي حالات استثنائية، تتخذ اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية القرار المناسب.