الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بـ 4 %.. عقود الغاز الطبيعي الأمريكي تقفز لأعلى مستوى في 6 أسابيع

الأربعاء 12/يناير/2022 - 04:38 ص
أصول مصر

سجلت العقود الآجلة الأمريكية للغاز الطبيعي، أمس الثلاثاء قفزة بأكثر من 4 % إلى أعلى مستوى في حوالي 6 أسابيع مع استمرار انخفاضات في الإنتاج.

 

زيادة أعلى من المتوقع

وجاء ذلك كنتيجة عن موجة شديدة البرودة وزيادة أعلى من المتوقع في الطلب للتدفئة الأسبوع القادم، فيما جاءت الزيادة أيضا في اليوم الأكثر برودة في الشتاء حتى الآن في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضا:

أرامكو السعودية تعلن إطلاق مركز الابتكار في المواد اللامعدنية (NEXCEL) بالصين

 

كما أنهت عقود الغاز تسليم فبراير جلسة التداول مرتفعة 17.0 سنتا، أو 4.2 %، لتسجل عند التسوية 4.249 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ أول ديسمبر.

 

تراجع الغاز الأوروبي

ويأتي هذا فيما واصلت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تراجعها، لليوم الثالث على التوالي، في ظل زيادة المعروض من الغاز الطبيعي المسال في الأسواق العالمية وتحسن الطقس.

 

 بورصة أمستردام

وتراجعت أسعار الغاز تسليم الشهر المقبل في بورصة أمستردام اليوم بنسبة 5.2%، في حين أن نصف حوالي 80 شحنة غاز طبيعي مسال أمريكي تتجه إلى أوروبا، في حين أعلنت 25 شحنة وجهتها النهائية بالفعل.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء، أن كميات الغاز الطبيعي المسال التي وصلت إلى موانئ شمال غرب أوروبا وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2019، فيما وافقت إندونيسيا على تصدير كميات من الفحم بعد رفع الحظر المؤقت على تصدير الوقود وتراجع سعر الغاز الطبيعي الهولندي.

 

اقرأ أيضا:

أسعار النفط تقترب من 84 دولارا للبرميل

 

ويعتبر هذا الغاز هو الغاز القياسي للسوق الأوروبية اليوم بنسبة إلى 20. 80 يورو لكل ميجاوات/ ساعة تسليم الشهر المقبل، وفي لندن تراجع سعر العقود الآجلة للغاز أمس بنسبة 5.5% إلى 65. 194 بنس لكل مليون وحدة حرارية تسليم الشهر المقبل.