السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

السيسي يصدر مجموعة من التكليفات والقرارات في ختام منتدى شباب العالم

الخميس 13/يناير/2022 - 09:46 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من التكليفات للحكومة والأجهزة المعنية خلال كلمته بحفل ختام منتدى شباب العالم الذي عقد بمدينة شرم الشيخ.

حيث أعلن الرئيس تكليف إدارة منتدى شباب العالم مع الجهات المعنية بالدولة بتكوين مجموعات شبابية من شباب مصر والعالم للمشاركة فى إعداد قمة المناخ الـ27 المقرر انعقادها فى مدينة شرم الشيخ، موضحا: "أنا على ثقة بأن هذا الشباب سيكون قادرا على إنجاح هذه القمة".

اقرأ أيضا

السيسي يكرم عددا من الملهمين الشباب بالمنتدى العالمي

كما كلف الرئيس السيسى، رئاسة مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية لتحقيق إمداد إفريقى للمبادرات التنموية المتحققة فى مصر فى إطار المسئولية الإقليمية للدولة المصرية تجاه محيطها الإفريقى.

وأيضا كلف الرئيس، إدارة منتدى شباب العالم، بتفعيل منصة حوار تفاعلي دائمة لشباب العالم وشباب مصر، لتبادل الرؤى والأفكار، على أن يتم عرض نتائجها بشكل دورى على مختلف مؤسسات الدولة، لتمثل هذه النتائج رؤية استشرافية للدولة تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام.

وقال الرئيس خلال كلمته بالحفل الختامي لمنتدى شباب العالم: "تكليف إدارة المنتدى بإطلاق حملة دولية قوامها الشباب المصري وشباب العالم المشارك في المنتدى، للتعريف بقضايا الموارد المائية الدورية، وتكليف رئاسة مجلس الوزراء بالتنسيق مع أجهزة الدولة بإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية الدولة المصرية لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميا".

كما قرر تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية بإطلاق حملة دولية قوامها شباب مصر والعالم للتعريف بقضايا الموارد المائية الدولية.